الأخبار العربية

الكويت.. إخلاء سبيل مرشحي فرعيات قبيلة الدواسر والعوازم

الكويت.. إخلاء سبيل مرشحي فرعيات قبيلة الدواسر والعوازم

النبأ اليمني | متابعات

أخلت النيابة العامة في الكويت، في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، سبيل الدفعة الثانية من مرشحي الانتخابات الفرعية بكفالة مالية بقيمة ألف دينار لكل منهم، بعد التحقيق معهم بتهمة ”مخالفة قانون منع الانتخابات الفرعية، ومخالفة قرارات وزارة الصحة بشأن منع التجمعات تجنبا للعدوى بفيروس كورونا“.

وحققت النيابة مع المتهمين وهم مرشحو فرعيات قبيلة الدواسر والعوازم في الدائرة الخامسة، وأخلت سبيلهم بعد يوم من إخلاء سبيل الدفعة الأولى وهم مرشحو الدائرة الثانية، وفقا لصحيفة ”الراي“ الكويتية.

وأعلنت النيابة يوم الأحد بدء التحقيق مع مرشحي الانتخابات الفرعية، حيث يبلغ عدد من سيخضعون للتحقيق نحو 200 مرشح للانتخابات التي خاضتها القبائل أخيرا لاختيار مرشحيها لمجلس الأمة.

وتم رصد المتهمين خلال الأسابيع الماضية من قبل وزارة الداخلية التي أحالتهم إلى النيابة العامة للتحقيق لمخالفتهم القانون الكويتي الذي يحظر إقامة الانتخابات الفرعية التي تسبق الانتخابات الرسمية لمجلس الأمة.

وينص القانون الكويتي على أنه ”يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على 5 سنوات، وبغرامة لا تقل عن 2000 دينار، ولا تزيد على 5000 دينار، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من نظم أو اشترك في تنظيم انتخابات فرعية أو دعا إليها“.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق