الأخبار العربية

ميناء رأس التنورة السعودي هل هو الهدف القادم لطائرات الحوثيين المسيرة

عملية توازن الردع

ميناء رأس تنورة ، هو ميناء نفطي حيوي يقع في الجهة الشمالية الشرقية لمدينة القطيف، يعتبر أكبر ميناء لشحن النفط في العالم، يشحن منه أكثر من 90% من صادرات المملكة العربية السعودية من الزيت الخام والمنتجات المكرره

أهمية ميناء رأس تنورة :

  • تعتبر ناقلات الزيت في ميناء رأس تنورة من أهم الوسائل التي يُشحن فيها الزيت الخام ومنتجاته من اماكن الانتاج إلى الأسواق العالمية.
  • تستقبل فرضة رأس تنورة في المملكة العربية السعودية يومياً حوالي ست ناقلات يبلغ متوسط حمولة الواحدة منها حوالي خمسة وعشرين ألف طن.
  • تشحن ناقلات رأس تنورة قسماً كبيراً من الزيت الذي تنتجه حقول المملكة العربية السعودية إلى مختلف انحاء العالم، ومنها ما يتجه جنوباً نحو استراليا ونيوزيلاندا، ومنها ما يذهب إلى اوروبا عن طريق قناة السويس، ومنها عابرات المحيط الضخمة التي تمر حول رأس الرجاء الصالح إلى أوروبا وامريكا.
ميناء رأس تنورة
ميناء رأس تنورة

بعد الهجمة الكبرى للطائرات المسيرة لجماعة الحوثيين في اليمن على مدينة بقيق السعودية وإستهداف إثنين معامل تابعات لشركة ارامكو وإشتعال الحرائق الهائلة فيها .

رصد ” النبأ اليمني ” على المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الإجتماعي العديد من القيادات التابعة لجماعة الحوثي بالإضافة الى بعض الإعلاميين التابعين لهم بأن الهدف القادم سيكون أكبر من مدينة بقيق .

حيث أشار الجميع أن ميناء رأس التنورة سيكون هو الهدف القادم كونه من أهم الموانئ التي تمتلكها المملكة العربية السعودية لتصدير النفط الى العالم بكله .

المسافة من اليمن الى ميناء رأس تنورة :

قطعت الطائرة المسيرة في الهجمة السابقة على مدينة بقيق اكثر من الف كيلو متر وحلقت فوق الدفاعات السعودية التي اشترتها من أمريكا ” الباتريوت ” ولم تكتشفها .

حيث يبعد ميناء رأس التنورة من أقرب نقطة في مدينة صعدة اليمنية حوالي اكثر من 1500 كيلو متر وربما لن تستطيع الطائرات الوصول إليه حالياً .

ميناء رأس التنورة من الأقمار الإصطناعية
ميناء رأس التنورة من الأقمار الإصطناعية

حيث أشار العميد سريع الناطق بأسم القوات التابعة لحكومة صنعاء بأن المنشأت الحيوية للمملكة العربية السعودية لا تزال تحت الرصد والإستهداف مالم إستمر عدوانها على اليمن .

لمتابعة آخر الأخبار والتطورات إشترك في النبأ اليمني

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق