أخبار اليمنالأخبار المحلية

ورد الآن .. اغتيال رجل أعمال في شبوة ومخاوف من عودة الفوضى الأمنية إلى المحافظة

ورد الآن .. اغتيال رجل أعمال في شبوة ومخاوف من عودة الفوضى الأمنية إلى المحافظة

النبأ اليمني | خاص

لقي أحد التجار المعروفين في مديرية جردان بمحافظة شبوة شرق اليمن مصرعه ،على أيدي مسلحون مجهلون لاذوا بالفرارعقب حادثة الاغتيال .

مصادر محلية في شبوة، أكدت أن التاجر “محمد الحوسة المنصوري”، أحد الشخصيات المعروفة في جردان، تعرض لهجوم مسلح أرداه قتيلاً على الفور، في منطقة “برك”، ولم تُعرف دوافع الجريمة، أو هوية الجناة حتى كتابة الخبر.

واتهم موالون للمجلس الإنتقالي الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا برعاية الفوضى الأمنية في مديرية جردان، وحمّلوها مسؤولية عودة الاغتيالات، في ظل سيطرتها المُطلقة على المحافظة منذ أغسطس 2019.

وشهدت المديرية ذاتها العديد من الجرائم المُشابهة منذ ذلك التاريخ، ففي 11 يونيو الماضي، لقي المواطن “محمد عبدالله قاسم ضباب”، مصرعه وأصيب آخرون، بقمع الأمن لفعالية احتجاجية لأنصار المجلس الانتقالي، كانت تطالب بعودة النخبة الشبوانية، وإخراج قوات الشرعية من المديرية.

بعدها بأيام اندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، انتهت بمقتل أحد أبناء المديرية، إضافة إلى عددٍ من أفراد قوات الأمن، بينهم عبدالرحمن لعكب، شقيق عبدربه لعكب، قائد القوات الخاصة في محافظة شبوة.

وفي أكتوبر 2019، اغتال مجهولون اثنين من عناصر النخبة الشبوانية، وهما عبدالله فضل البريكي، وماجد العمري بلعبيد، أثناء عودتهما من مديرية بيحان إلى منزليهما في مديرية جردان، وتم تقييد الجريمة ضد مجهول.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق