رياضة

برشلونة في أزمة بعد تعثر بيع عثمان ديمبلي وشراء غارسيا وديباي

برشلونة في أزمة بعد تعثر بيع عثمان ديمبلي وشراء غارسيا وديباي

النبأ اليمني | متابعات

أشارت تقارير صحفية إسبانية إلى أن صفقة عثمان ديمبلي إلى مانشستر يونايتد تعثرت بسبب إصرار برشلونة على بيع اللاعب أو إعارته مع الشراء النهائي، وهو ما رفضه النادي الإنجليزي الذي يريد استعارة اللاعب على ألا يكون الخيار إلزاميا.

وذكرت صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ أن برشلونة قرر تغيير رأيه في وقت متأخر بموافقته على إعارة عثمان ديمبلي ولكن بشرط تجديد عقده لعام إضافي.

ولا يرغب ديمبلي في الرحيل عن برشلونة لكن النادي الكتالوني يريد توفير السيولة المالية لشراء ممفيس ديباي وإريك غارسيا، ورغم ذلك لم يتدرب الجناح الفرنسي مع زملائه اليوم الإثنين وغادر مقر التدريب بعد فترة قصيرة.

والصيغة التي يريدها مانشستر يونايتد ستكون هي الصيغة التي استخدمها بايرن ميونخ مع فيليب كوتينيو، إذ طلب استعارة اللاعب مع إمكانية الشراء دون إجبار وهو ما رفضه برشلونة.

وسبق أن ذكرت صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ أن الهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة يتعامل مع ديمبلي بنفس الأسلوب الذي عامل به لويس سواريز قبل رحيله لأتلتيكو مدريد، ما يجعل إمكانية مشاركة اللاعب الفرنسي نادرة.

ويأتي ذلك رغم أن برشلونة بحاجة لمهاجم قوي داخل الصندوق يعوض الفراغ الذي تركه سواريز، الذي أمضى 6 مواسم في النادي الكتالوني.

وأبرم برشلونة صفقة وحيدة منذ التعاقد مع كومان بتعاقده مع الأمريكي سيرجينو دست من أياكس أمستردام الهولندي مقابل 21 ميون يورو.

في سياق متصل تعثرت أيضا صفقة التعاقد مع إريك غارسيا من مانشستر سيتي الذي لم يوافق على 17 مليون يورو ويريد 20 مليون للاستغناء عن المدافع الإسباني.

وفي إطار تعاقدات برشلونة لا يزال النادي الكتالوني ينتظر بيع رافينيا إلى باريس سان جيرمان من أجل إتمام التعاقد مع ممفيس ديباي من أولمبيك ليون.

واعترف جونينيو المدير الرياضي للنادي الفرنسي أمس الأحد أن ديباي اتفق بالفعل مع برشلونة وفي انتظار اتفاق الناديين، لكن النادي الكتالوني في انتظار أموال رافينيا وكذلك بيع جان كلير توديبو إلى بنفيكا لحسم صفقة ديباي رغم أن فترة الانتقالات في إسبانيا تنتهي في 01:00 يوم الثلاثاء بتوقيت مكة المكرمة.

وأعلن برشلونة تسجيل خسائر بقيمة 97 مليون يورو (114.28 مليون دولار) بعد خصم الضرائب للعام المالي 2019/2020 نتيجة جائحة كوفيد-19 والفشل في الوصول للتقديرات المتوقعة للإيرادات بتخطي مليار يورو.

ولا يجد برشلونة الأموال الكافية لإبرام تعاقدات جديدة، بل يعتمد على بيع لاعبيه في تمويل صفقات رخيصة الثمن خلال فترة الانتقالات الحالية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق