أخبار التكنولوجيا والعلوم

شكاوى من استنزاف بطارية آيفون مع تحديث (IOS 14)

شكاوى من استنزاف بطارية آيفون مع تحديث (IOS 14)

النبأ اليمني | متابعات

تزايدت شكاوى عدد واسع من أصحاب هواتف ”أيفون“، خلال الأيام الماضية، من نفاد شحن بطارية هواتفهم بشكل أسرع من المعتاد بعد تثبيت نظام iOS 14 الجديد الذي طرحته أبل في وقت سابق من هذا الشهر.

ودشن ناشطون وسم #iOS14battery عبر ”تويتر“ شارك فيه الكثير من أصحاب هواتف أيفون للتعبير عن انزعاجهم من استنزاف بطارياتهم بعد تثبيت التحديث الأخير والذي أدى لانخفاض نسبة الشحن من 90% إلى 3% في ساعة واحدة فقط.

وتعود أسباب تلك المشكلة، التي تعد إحدى المشاكل الفنية المصاحبة لكل تحديث من ”أبل“ إلى قيام هاتف ”أيفون“ بتنفيذ الكثير من المهام في الخلفية لبعض الوقت بعد تثبيت نظام تشغيل جديد، مثل إعادة فهرسة الملفات الخاصة بالنظام والملفات المخزنة في الجهاز، وهي عملية قد تستمر لبضع ساعات أو عدة أيام بحسب طراز الهاتف المستخدم.

وترجع المشكلة كذلك إلى تحديث التطبيقات والألعاب التي قد لا تكون متوافقة مع نظام iOS 14 بعد تثبيته، إلى جانب الميزات والإضافات الجديدة في النظام التي قد تؤدي إلى استنزاف البطارية بسرعة، خاصة إذا كان الهاتف قديما.

ويجب أن تكون أول خطوة لحل هذه المشكلة التحقق من الحالة البرمجية للبطارية، ثم القيام بالتحقق من تحديث جميع التطبيقات بعد تثبيت نظام iOS 14 والألعاب في الهاتف، نظرا إلى أن بعض التطبيقات تكون تلقت تحديثات للعمل بشكل صحيح مع iOS 14.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: