أخبار التكنولوجيا والعلوم

نظارات غوغل تحصل على تطبيق Meet‎

نظارات غوغل تحصل على تطبيق Meet‎

النبأ اليمني | متابعات

أعلنت شركة ”غوغل“ الأمريكية، أنها أتاحت تطبيق ”غوغل ميت“ (Google Meet) من نظارتها بإصدارها الثاني (Enterprise Edition 2) وهو ما يسهل على المشرفين عن بُعد، بالرؤية من خلال أعين العاملين في الميدان ومساعدتهم على إكمال المهام من خلال الدردشة الحية.

ويسهل جلب (Google Meet) إلى (Google Glass) تواصل العاملين في الموقع وجهًا لوجه مع الآخرين الذين يعملون عن بُعد، حيث إن الميزة الرئيسة للنظارة هي القدرة على التواصل مع إبقاء يديك حرتين لأداء المهام.

وأفادت شركة ”غوغل“ في تدوينة لها بأن وظيفة (Meet) الجديدة خاصة فقط لعملاء (Google Workspace)، ويحتاج العملاء إلى التقدم من أجل الحصول على إصدار تجريبي.

ويرى مرتدو النظارة نافذة فيديو واردة بدقة 640×360 بكسل، ويحتوي الجهاز القابل للارتداء على كاميرا بدقة 8 ميجابكسل مع مجال رؤية بزاوية 80 درجة و3 ميكروفونات، بالإضافة إلى مكبر صوت ودعم البلوتوث و (USB).

ويأتي ذلك بالرغم من حقيقة أن غوغل فتحت باب المبيعات المباشرة للإصدار (Enterprise Edition 2) من نظارة (Google Glass) في شهر فبراير مقابل 999 دولارا.

وكانت شركة ”غوغل“ تدفع بتطبيق (Meet) كثيرًا منذ انتشار جائحة الفيروس التاجي، وهو أمر منطقي بالنظر إلى ظهور منصات عقد المؤتمرات عن بُعد المنافسة، مثل (Zoom) و (Microsoft Teams).

وجلبت عملاقة البحث حديثًا منصة الدردشة المرئية إلى ”جيميل“، وطرحت أجهزة غرفة اجتماعات (Meet) الخاصة بها، وأضافت مكالمات جماعية إلى شاشات (Nest) الذكية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق