أخبار اليمنالأخبار المحلية

خبراء عسكريون يستشرفون مستقبل مدينة مأرب بعد سقوط معسكر ماس ويرسمون سيناريوهات المعركة الفاصلة لإجتياح المدينة ..؟!

النبأ اليمني ـ خاص

كشف خبراء عسكريون عن الأهمية الاستراتيجية والمعنوية التي يمثلها سقوط معسكر ماس بيد قوات الحوثي مستشرفين عدة سيناريوهات تنتظرها مدينة مأرب عقب السقوط المر والخسارة الكبيرة بسقوط أكبر وأهم معسكرات الشرعية والتحالف في مأرب شرقي اليمن .

وبحسب الخبراء العسكريين فإن معكسر ماس يعتبر أكبر معسكرات التحالف والشرعية في مأرب وله اهميه استراتيجيه ومعنويه بالغة إذ أنه يعتبر اخر المعسكرات الصامده ضد التقدم الحوثي من الجهة الشماليه الغربيه لمدينة مأرب.

حيث وضع الخبراء عدة سيناريوهات متوقع حدوثها بعد سقوط معسكر ماس مشيرين بالقول إلى أن سقوط ماس يعني نقل المعارك نحو منطقة الدشوش المطله على معسكري صحن الجن و تدواين من الناحيه الغربيه.

وبالتالي تنتقل المعارك الى البوابه الشماليه الغربيه لمدينة مأرب وهي الهدف الرئيس لعمليات قوات الحوثي خلال شهري اكتوبر و نوفمبر.

الخبراء العسكريين تطرقوا أيضا إلى سيناريوهات ماذا بعد سقوط ماس مؤكدين أن قوات الحوثي ستشدد الخناق على مأرب فيجب على قوات هادي اتخاذ اجراءات احترازية هامه لتفادي الهجوم الحوثي الكبير والمعركة الفاصلة التي ترتب لها الجماعة تمهيدا لإقتحام مدينة مأرب من ثلاثة محاور رئيسية .

وأضاف الخبراء إلى إمكانية تنفيذ قوات الحوثي لعملية التفاف عسكري على مدينة مأرب من جهة الشرق من أجل تطويق مأرب من أربعة اتجاهات وإحكام حصارها على قوات الشرعية والتحالف داخل مدنية مأرب ووضعهم أمام خيارين إما الاستجابة لشروط الحوثيين والدخول معهم في اتفاق سلام شامل بعيدا عن التحالف أو القتال حتى الموت و هذا خيار مستبعد حد توقعات الخبراء .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق