الأخبار الدولية

الجبير.. الضغط الأقصى على إيران السبيل الوحيد للمفاوضات

التصعيد السعودي على إيران

قال وزير الدولة السعودي للشئون الخارجية عادل الجبير ، أن سياسة الضغط الأقصى هو السبيل الوحيد لجلب إيران لطاولة المفاوضات .

النبأ اليمني | اخبار دولية

وقال الجبير في مقابلة مع صحيفة ليبراسيون الفرنسي”نحن نعتقد أن التهدئة لن تجدي، افراد الحكومة الإيرانية يتحدثون لكن ليست لديهم سلطة،وأصحاب السلطة_مثل الحرس الثوري_ لا يريدون التفاوض”.

وكان الجبير يرد على سؤال حول المساعي الفرنسية القريبه بين الولايات المتحدة وإيران بما يشمل محاولة إقناع الرئيس الأمريكي برفع العقوبات التي يفرضها على طهران علماً انة يتواجد حالياً في باريس لإجراء محادثات مع مسؤليين فرنسيين وسط جهود لنزع فتيل التوترات الأمريكية الإيرانية ومساعدة حكومة اليمن المدعومة من السعودية والانفصاليين الجنوبيين على انهاء صراع على السلطة في مدينة عدن الجنوبية الساحلية.

وسعى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الشهر الماضي للوساطة لعقد اجتماع بين الرئيس ترامب والرئيس الإيراني حسن روحاني في نيويورك.وتبدو فرص إجراء إي محادثات في الأسابيع المقبلة ضئيلة إذ تطلب طهران رفع العقوبات أولاً.

تصاعد التوتر بين السعودية وإيران عقب هجمات ١٤ سبتمبر
تصاعد التوتر بين السعودية وإيران عقب هجمات ١٤ سبتمبر

تزايد التصعيد على ايران

كما وتصاعدت حدة التوترات بين طهران والسعودية عقب هجمات ١٤ سبتمبر الماضي،الذي تورطت بها إيران.

من جهتة قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو،انة عقب الهجمات التي شنتها إيران على منشأتي أرامكو الشهر الماضي، قد قبلت الدول الاوروبية بالضغط على إيران لإجبارها على التفاوض.

واكد بومبيو أن أمريكا ستواصل سياسة الضغط الأقصى على إيران،لأن “العالم تيقن أن النظام الإيراني لا يفهم إلا لغة القوة “.

وشدد على انة “بعد الهجمات التي شنتها إيران على منشأتي النفط في السعودية توصلت فرنسا وبريطانيا وألمانيا أخيراً إلى أن إيران يجب أن تقبل بالمفاوضات.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق