الأخبار الدولية

ترامب: نفط سوريا تحت سيطرتنا

ترامب: النفط السوري تحت السيطرة

النبأ اليمني|| الأخبار الدولية

سيطرة الولايات المتحدة الأمريكية على كامل النفط في سوريا الذي كان عرضة لخطر الاستيلاء عليه من قبل داعش،حيث أشار الرئيس دونالد ترامب إلى أن بلادة تستطيع الآن أن تفعل بالنفط ما تريدة بعد أن صار تحت سيطرتنا

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش قمة الناتو الثلاثاء، أكد ترامب أن أمريكا قد سيطرت على النفط بشكل كامل،رغم محاولات داعش لاستعادة السيطرة عليه، مشدداً على أن الجنود الوحيدون الموجودين في تلك المنطقة هم الذين يحافظون على النفط.

كما ختم الرئيس الأمريكي المؤتمر شاكراً القوات التركية لمساعدة في عملية “نبع السلام العسكرية” التي شنتها ضد المقاتلين الأكراد شمال شرقي سوريا في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، مؤكداً استعادة العلاقات الجيدة مع الدولة.

وقد أعلن ترامب في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، على سحب قواته من منطقة عملية “نبع السلام” العسكرية، لكنه أكد نية واشنطن بسيطرتها على حقول النفط في هذا الجزء من سوريا .

كما اعتبر المبعوث الأمريكي الخاص حول سوريا جيمس جيفري سابقاً،أن الوجود العسكري الأمريكي في سوريا مشروعاً، حيث تريد واشنطن ضمان ألا تقع حقول النفط شمال شرقي البلاد تحت سيطرة الإرهابيين، والذي يعد ملكاً للشعب السوري حسب القانون.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق