أخبار اليمنالأخبار المحلية

آخر التطورات الميدانية لأعنف المعارك المحاذية لأسوار مدينة مأرب.. وطيران التحالف يتدخل بالخطأ

النبأ اليمني ـ متابعات

أفادت مصادر محلية في محافظة مأرب شرق اليمن عن اختراق مفاجئ لمقاتلي الحوثي لجبهة البلق وتقدم متسارع مكنهم من السيطرة على بحيرة سد مأرب من اتجاهين .

وبينت المصادر بأن الجيش الوطني المسنود بقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية يخوض أشرس المعارك للدفاع عن المدينة التي باتت المعارك على أسوارها والتي تعد أخر معاقل الحكومة الشرعية في المحافظات الشمالية .

ولفتت المصادر بأن مقاتلي جماعة الحوثي تمكنوا من اختراق جبهة البلق الأوسط وسيطرتهم الكاملة على الضفة الجنوبية والجنوبية الشرقية لبحيرة سد مأرب .

ولفتت المصادر إلى القوات الحكومية خسرت مواقعها في منطقة المحاجرة الواقعة خلف قرية الزور بعد هجوم واسع نفذه مقاتلي الحوثي خسر على اثرها الجيش الوطني مواقعه في قرية الروضة الواقعة جنوب جبل البلق الأوسط بالإضافة لمواقع جبلية في الضفة الجنوبية وجنوب شرق بحيرة سد مأرب .

وشن طيران التحالف عددا من الغارات الجوية خاطئة استهدفت الجيش الوطني غرب مدينة مأرب التي تشهد واحدة من أشرس المعارك الضارية بين القوات الحكومية المسنودة بالقوات المشتركة ومقاتلي الحوثي.

ووسع مقاتلي الحوثي دائرة السيطرة على بحيرة سد مأرب قبل يومين من الناحية الشمالية للبحيرة من جهة صرواح غرب مأرب بسيطرة على سلسلة من المرتفعات الجبلية .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: