أخبار اليمن

بعد تعرضها لعملية سطو مسلح .. مجموعة مطاعم الشيباني تعلن إغلاق مطعمها الرئيسي في مأرب ( وثيقة )

بعد تعرضها لعملية سطو مسلح .. مجموعة مطاعم الشيباني تعلن إغلاق مطعمها الرئيسي في مأرب ( وثيقة )

النبأ اليمني ـ خاص

أعلنت مطاعم الشيباني إغلاق مطعهما الرئيسي بشارع الأربعين بمدينة مأرب شرق اليمن عقب تعرض المطعم لعملية سطو مسلح مساء أمس الجمعة واختطاف عدد من عماله ونهب محتويات المطعم. .

وقال بيان صادر عن مطاعم الشيباني في منشور له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بأنه سيتم إغلاق أبواب مطاعم الشيباني سبأ والكائنة في شارع الأربعين ابتداء من يوم السبت 15 / 8 / 2020م بسبب تعرضنا لسطو مسلح قامت به مجموعة مسلحة بزي مدني وعسكري .

وأشار البيان بأن المجموعة المسلحة قامت بسرقة محتويات الصناديق الفرعية واقتحام وتكسير باب الصندوق الرئيسي ونهب محتوياته ونهب أجهزة كمبيوتر ونهب جهاز السيرفر الرئيسي الخاص بالمطعم وتمزيق أسلاك كاميرا المراقبة ونهب جهاز الكاميرات الرئيسي منذ الساعة السادسة والربع من مساء يومنا هذا الجمعة وحتى التاسعة مساء ..فضلا عن قيامهم بالاعتداء بالضرب على العمال اختطاف عدد منهم ونهب هواتفهم .

وأكد البيان بأنه إن شاء الله سيتم افتتاح المطعم بعد الانتهاء من هذه الأزمة وانصافنا من الجهات الأمنية بالمحافظة .

في الغضون عبر مغردون وناشطون يمنيون على منصات التواصل الاجتماعي عن استيائهم الشديد واسفهم البالغ من الفوضى العارمة والانفلات الامني الذي تشهده مدينة مأرب خلال الآونة الاخيرة في ظل غياب تام لدور السلطات المحلية وتقاعس الأجهزة الأمنية عن أداء مهامها ومسؤوليتها تجاه المواطنين في تأمين المواطنين وحماية ممتلكاتهم من خلال حفظ الأمن وضبط الجناة وملاحقة العصابات المسلحة في المدينة وفرض هيبة الدولة وبسط نفوذها في كافة أراضي ومديريات المحافظة.

وانتقد الناشطون الموقف المخزي والتحرك الخجول الذي ابدته الأجهزة الأمنية بالمدينة جراء الحادثة التي تمت في وضح النهار وعلى مرأ ومسمع من الجميع معتبرين ذلك تخاذل واضح وتقاعس فاضح يحسب لقوات الأمن في مأرب ووصمة عار في جبين قيادات الشرعية بالمحافظة .

وسخر الناشطون من نسب الجريمة لمجهولين من قبل قوات الأمن محذرين من خطورة تداعيات الانفلات الأمني والفوضى العارمة التي تضرب مدينة مأرب خلال الآونة الأخيرة وتأثيراتها على حياة المواطنين في المدينة .

وشكك الناشطون في نتائج التحقيقات الأمنية التي أصدرتها الأجهزة الأمنية حول الجريمة بالمدينة ،مخاطبين القيادات الأمنية في المحافظة بقولهم بأن الحوثيين ليسوا في مطعم الشيباني بشارع الأربعين بمدينة مأرب واذا كنتم تبحثون عنهم فستجدونهم في العلمان فاذهبوا إليهم وانهبوا منهم ما شئتم .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق