أخبار اليمنالأخبار المحلية

الأمم المتحدة تعلق رسمياً على مقتل عبدالملك السنباني ومبعوثها لليمن يدعو إلى إعادة فتح مطار صنعاء الدولي فورا ودون شرط أو قيد

الأمم المتحدة تعلق رسمياً على مقتل عبدالملك السنباني ومبعوثها لليمن يدعو إلى إعادة فتح مطار صنعاء الدولي فورا ودون شرط أو قيد

النبأ اليمني ـ متابعات

علقت الأمم المتحدة على حادثة مقتل الشباب اليمني عبدالملك السنباني فور عودته من بلاد المهجر في الولايات المتحدة الأمريكية في أحد النقاط الامنية التابعة للانتقالي في منطقة طور الباحة بمحافظة لحج جنوب اليمن .

ودعا المبعوث الأممي إلى اليمن ووكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية اليوم السبت إلى إعادة فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة فورا ودون شرط او قيد.

بالتوازي مع ذلك رحبت جماعة الحوثي بتصريحات مبعوث الأمم المتحدة الداعية إلى اليمن لفتح مطار صنعاء واستئناف العمل في ميناء الحديدة بالإضافة إلى تصريحات وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية والإغاثة العالمية الداعية للفتح الفوري لمطار صنعاء وميناء الحديدة وعدم ربط ذلك بأية مسائل أخرى.

وقال حسين العزي الذي يشغل منصب نائب وزير الخارجية ”في حكومة الحوثيين في تغريده له على موقع تويتر:”نرحب بهذه التصريحات الإيجابية وننتظر ترجمة الأقوال إلى أفعال”.

والأربعاء الماضي اقدم أفراد نقطة امنية تابعة للانتقالي في منطقة الحوطة بمحافظة لحج جنوب اليمن على إعدام الشاب اليمني عبدالملك أثناء عودته من بلاد المهجر لزيارة أسرته في اليمن عبر مطار عدن الدولي.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق