أخبار اليمنالأخبار المحلية

الانتقالي يجدد تهديده للشرعية ويتوعدها بالعين الحمراء

الانتقالي يجدد تهديده للشرعية ويتوعدها بالعين الحمراء

النبأ اليمني ـ متابعات

جدد الذراع الأيمن لولي عهد ابوظبي محمد بن زايد في اليمن تهديده لحكومة الشرعية المعترف بها دوليا متوعدا إياها بالعين الحمراء .

وقال القيادي في المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، اللواء أحمد بن بريك، مهدداً الشرعية، بأنه سيتم طرد رئيس وأعضاء مجلس النواب بالقوة اذا عقدوا جلسة في سيئون، إلى عند من اسماهم “أسيادهم”، في إشارة واضحة منه إلى السعودية التي تقود التحالف في اليمن منذ العام 2015م .

وكتب الذراع العسكري لـ محمد بن زايد، عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر “ياحكومة و يانواب الشرعية ومعكم المرتزقة المحافظ وشلته جالسين عندنا لتجلدوا الشعب الحضرمي المسالم وبالقوة حبني بالغصب..

وأضاف : تبغون نرويكم #العين_الحمراء (الصميل) وباتجيبوها شرده الى عند اسيادكم..” حسب ما أورده في صفحته الرسمية على موقع التدوين المغصر تويتر .

وكانت هيئة رئاسة مجلس النواب اليمني، قد اقرت يوم الأربعاء استئناف أنشطة البرلمان من مدينة سيئون بمحافظة حضرموت.

يأتي ذلك وسط غليان شعبي لأنصار الانتقالي الجنوبي بعد خروج المئات من ابناء محافظة حضرموت اليوم السبت في مسيرة جماهيرية حاشدة رافضة لتواجد “ رئيس ونواب البرلمان” في المحافظة ومنددة بالوضع المعيشي الصعب في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة والتحالف.

ومطلع الأسبوع الماضي كان بن بريك قد توعد سلطات الشرعية حال إقدامها على عقد أي اجتماعات في سيئون أو في أي محافظة جنوبية وقال: “قد أعذر من أنذر وقد نفد صبرنا”.

وتشهد العلاقة بين طرفي اتفاق الرياض حكومة هادي والمجلس الانتقالي احتقاناً متصاعداً، ما يعيده مراقبون إلى تباين توجهات الداعمين الإقليميين لكلا الجانبين ..

إذ تشهد العلاقات بين الإمارات الداعمة للانتقالي والسعودية الداعمة للرئيس هادي احتقاناً مماثلاً تغلب عليه حرب تعارض المصالح لا سيما الاقتصادية والعسكرية.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: