أخبار اليمنالأخبار المحلية

جرعة سعرية جديدة غير معلنة في شبوة وعدن

جرعة سعرية جديدة غير معلنة في شبوة وعدن

النبأ اليمني ـ متابعات

شهدت أسعار المشتقات النفطية ارتفاعات جديدة في محافظتي شبوة وعدن-الأربعاء- في مساع لجرعات سعرية جديدة غير معلنة.

وقال مواطنون في شبوة إن أسعار الوقود ارتفعت بواقع 1200 ريال للتر الواحد، ليقفز سعر صفيحة البنزين سعة 20 لترا إلى 24 ألف ريال.

وكانت سلطات “شبوه ” فرضت جرعة في أسعار غير معلنة -في 11 أكتوبر الماضي- بواقع 900 ريال للتر الواحد من البنزين والديزل ليصل سعر الصفحية 20 لتر إلى 18 ألف ريال.

واتهم المواطنون السلطة المحلية في المحافظة بالمزيد من الإجراءات الهادفة إلى التضييق على أبناء المحافظة المناهضين لتوجهات التحالف والشرعية.

وجاءت التسعيرة الجديدة غداة لقاء الوطأة الجماهيري، الذي دعا له الشيخ “عوض محمد بن الوزير” مستشار الرئيس هادي والعضو في برلمان الشرعية، تنديدا بسياسة القمع والتسلط التي تنتهجها سلطات المحافظة وأعتبر محللون ارتفاع أسعار الوقود عقابا جماعيا رداً على اللقاء.

وفي مدينة عدن، قفزت أسعار الوقود إلى 23 ألف ريال لصفيحة البنزين سعة 20 لتر في المحطات، في ظل غياب الرقابة من قبل شركة النفط التي فرضت -في الثالث من نوفمبر الجاري- تسعيرة جديدة رفعت فيها سعر صفيحة البنزين سعة 20 لتراً إلى 17800 ريال بزيادة ثلاثة آلاف ريال عن التسعيرة التي أعلنتها -نهاية سبتمبر الماضي- ورفعت فيها سعر صفيحة البنزين والديزل من 12200 ريال إلى 14800 ريال.

وتسببت الجرعات المتتالية في أسعار المشتقات النفطية، في خلق أزمات خانقة وارتفاعات بين الحين والآخر في أسعار المشتقات النفطية في المحافظات المحررة وأدواته، الأمر الذي انعكس بشكل سلبي على حياة المواطنين.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق