أخبار اليمنالأخبار الدولية

الخارجية.. تتجاهل مطالب ملحة لإجلاء اليمنيين من أوكرانيا وتحذيرات عاجلة نتيجة سوء أوضاعهم

الخارجية.. تتجاهل مطالب ملحة لإجلاء اليمنيين من أوكرانيا وتحذيرات عاجلة نتيجة سوء أوضاعهم

النبأ اليمني ـ متابعات

ناشد اليمنيون العالقون في أوكرانيا حكومة الشرعية المعترف بها دوليا سرعة إجلائهم من أوكرانيا جراء تصاعد المعارك التي شهدها الأراضي الأوكرانية .

وأفادت مصادر إعلام محلية نقلا عن مصادر دبولوماسية بأن وزارة الخارجية في الحكومة الشرعية المعترف بها رفضت طلب استغاثة لليمنيين العالقين في الأراضي الأوكرانية مع تصاعد حدة القتال بين الجيش الروسي والأوكراني هناك .

وأكدت المصادر أن وزير خارجية هادي، أحمد عوض مبارك، رفض التجاوب مع مطالبات من الجاليات اليمنية في روسيا وأوكرانيا بسرعة إجلاء اليمنيين العالقين على الحدود الاوكرانية البولندية.

وأشارت إلى أن أوضاع اليمنيين العالقين في أوكرانيا سيئة للغاية، حيث أنهم يفترشون الأرض في الغابات الفاصلة بين بولندا وأوكرانيا.

إلى ذلك نوهت مصادر إلى أن السفارة اليمنية في بولندا تهربت من القيام بالمسؤوليات الملقى على عاتق السفارة للقيام بإجلاء اليمنيين العالقين في الحدود البولندية، بعد إغلاق مسؤولي السفارة هواتفهم أمام استغاثة اليمنيين.

وبحسب تقديرات أولية فإن أكثر من ألف يمني في أوكرانيا، معظمهم طلاب، لايزالون عالقون في الأراضي الأوكرانية، في ظل عدم مبالاة حكومة هادي ورفضها نقلهم إلى دولة آمنة.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق