أخبار اليمنالأخبار العربية

الحوثيون ينشرون مشاهد ووثائق جديدة حول السفينة الإماراتية “روابي” والتحالف يرد بمؤتمر صحفي واتهامات جديدة ( صور + فيديو )

الحوثيون ينشرون مشاهد ووثائق جديدة حول السفينة الإماراتية “روابي” والتحالف يرد بمؤتمر صحفي واتهامات جديدة ( صور + فيديو )

النبأ اليمني ـ متابعات


نشر الحوثيون مساء اليوم السبت مشاهد ووثائق جديدة قالوا أنها توثق عملية نقل الأسلحة والمعدات العسكرية في سفينة الشحن الإماراتية روابي التي احتجزوها الاسبوع الماضي قبالة سواحل الحديدة.

ويبدو في المشاهد والصور ما قالوا انها عمليات نقل التحالف لآليات ومدرعات عسكرية متنوعة عبر السفينة روابي اكثر من مرة ومنها حمولة تم نقلها عبير السفينة روابي بتاريخ سابق في 04 نوفمبر 2021 م وكذا عملية نقل لأسلحة وزوارق حربية اخرى على متنن السفينة عبر المياه الإقليمية بتاريخ 21 نوفمبر 2021م.

 https://youtube.com/shorts/A6pMCw63-2A?feature=share

كما عرضوا ضمن تلك المشاهد وثائق تظهر خريطة لأماكن الشحنة العسكرية بتاريخ 21 نوفمبر 2021 في سفينة روابي وتقرير عن وصولها إلى سقطرى ومغادرتها بتاريخ 21 و 22  1- 2021 .

كما أظهرت المشاهد والصور تفاصيل شحنة عسكرية للتحالف في سفينة روابي الإماراتية بتاريخ 5 ديسمبر 2021، وتاريخ 28 ديسمبر العام المنصرم.

وفي المقابل عقد متحدث قوات التحالف المالكي مؤتمرا اعتبر احتجاز الحوثيين للسفينة روابي عملا غير قانوني، مضيفا ان قرصنة الحوثيين للسفينة تتعارض مع القانون الدولي، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات لقمع هذه الأعمال وإن لديه معلومات خاصة لعملية القرصنة وأسماء لعشرة أشخاص يتصدرهم منصور السعدي.

واضاف المالكي: تم تنفيذ اختطاف السفينة الإماراتية روابي بعدة قوارب ويتضح أن محتوى السفينة عربات وقود وعرابات إسعاف وعربة طبيب و زوارق إنقاذ مخصصة للمتضررين من الأعاصير في جزيرة سقطرى، إضافة إلى مولد كهربائي وأسلحة خفيفة لحماية المستشفى حسب تعبيره.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: