أخبار اليمنالأخبار المحلية

إنفلات أمني في عتق وسقوط 35 شخصا والوضع ينذر بكارثة

إنفلات أمني في عتق وسقوط 35 شخصا والوضع ينذر بكارثة

النبأ اليمني | متابعات

كشفت مصادر محلية في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة جنوب شرق اليمن عن عصيان مدني وأعمال تمرد يشهدها سجن عتق المركزي منذ مساء أمس الأول وسط تكتم شديد من قبل السلطات المحلية للمحافظة النفطية .

وبينت المصادر بأن قرابة 35 نزيلا سقطوا مغشيا عليهم جراء الجوع اثر قطع إدارة السجن التغذية عن النزلاء لمحاولة ثنية عن العصيان المدني وإيقاف احتجاجاتهم داخل السجن .

ويطالب السجناء في عصيانهم المدني بحضور محافظ محافظة شبوة محمد بن عديو وتغيير مدير سجن عتق المركزي ومحاسبة مدير الأمن وتغييره .

ولم تفلح المحاولات التي قامت بها إدارة أمن المحافظة وإرسالها لتعزيزات أمنية لسجن عتق لمحاولة تهدئة وضع السجناء لكن دون جدوى .

وفي السياق كشفت مصادر خاصة أن السجناء يشكون عدد من القضايا التي تهمهم منها استقطاع جزء من المبالغ المالية المحولة للسجناء من قبل أسرهم دون وجه حق ومنع الزيارات عن بعض المعتقلين والسجناء وسوء الظروف المعيشية داخل السجن واعتقال العديد منهم دون مصوغ قانوني أو محاكمة .

ورفض نزلاء السجن المركزي بمدينة عتق كل المحاولات التي قام بها مدير الأمن وقائد القوات الخاصة بمحافظة شبوة لحل المشكلة وإنهاء العصيان المدني للنزلاء الذين اصروا على طلبهم بحضور المحافظة بن عديو لتقديم شكواهم أمامه بشكل مباشر .

ولفتت المصادر أن إدارة السجن ترفض حتى اللحظة إبلاغ محافظ شبوة بما يدور من عصيان مدني من قبل النزلاء بالرغم من قطع إدارة السجن التغذية عن نزلاء السجن بهدف إرضاخهم للتراجع عن مطالبهم ويرفض النزلاء الرضوخ لتلك الضغوطات .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق