أخبار اليمنالأخبار المحلية

تعليق رسمي لجماعة الحوثي على قرار العقوبات الأمريكية وتعلن جهوزيتها للرد

النبأ اليمني ـ متابعات

اعتبرت جماعة الحوثي قرار العقوبات الامريكية الذي بدء سريانه أمس االثلاثاء موقف يتوج دور أمريكا القيادي لماوصفته بالعدوان على اليمن وفقا لبيان صادر عن المكتب السياسي للحوثيين في اول تعليق رسمي للجماعة الحوثية على تصنيفها جماعة إرهابية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلنت الجماعة في بيانها الصادر عن جهوزيتها للرد على أي خطوة عدائية مشيرة إلى أن القرار لن يدفعها الى التراجع عن صوابية موقفها بل سيزيدها تمسكا به وصمودا ورسوخا في مواجهة ما اسمته المشروع الأمريكي والصهيوني المتوحش حد تعبيرها.

وأشار البيان إلى أن الموقف الأمريكي انكشف على حقيقته بأنه العدو الأول للشعب اليمني بعد عقود من التخفي وراء عناوين زائفة ومرتزقة وأدوات إقليمية اتخذتهم أمريكا أذناب وذيول يخدمون مصالحها في المنطقة.

ووصف البيان ” قرار العقوبات الأمريكية بالغبي والسخيف الذي لم يفاجئهم لأن امريكا لم تكن يوما مع الشعب اليمني أو على الحياد ولم نرى منها شيئاً سوى عدوانية أمريكا تجاه اليمن وأحرار العالم وفق تعبيره .

واضاف البيان “من يعتقد أن العدوان على اليمن هو نتاج مشكلة داخلية أو مشكلة مع دولة مجاورة فقد اتضح من خلال التصنيف الأمريكي بأن كل الأمريكيين المنخرطين في استهداف الأمة أنهم هم الإرهابيون المجرمون حد وصفه .

يأتي ذلك بعد ساعة من إصدار وزارة الخزانة الامريكية لأربعة تراخيص عامة الحاقا بقرار تصنيف الجماعة الحوثية منظمة ارهابية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق