أخبار الاقتصاد و الأعمالأخبار اليمن

العملات الأجنبية تواصل سحق العملة المحلية في مناطق الشرعية وتوقعات بإندلاع ثورة شعبية ضد الحكومة والتحالف في المحافظات المحررة

العملات الأجنبية تواصل سحق العملة المحلية في مناطق الشرعية وتوقعات بإندلاع ثورة شعبية ضد الحكومة والتحالف في المحافظات المحررة

النبأ اليمني ـ متابعات

تواصل العملات الأجنبية سحق الريال اليمني المنهار في تداولت سوق الصرف المحلية بالعاصمة المؤقته عدن وبقية المحافظات المحررة بعد أن تخطى سعر الدولار الامريكي مقابل الريال اليمني حاجز 1500 ريال لأول مرة في تاريخ البلاد.

وهو ما انعكس سلبا على أسعار المواد الغذائية مما تسبب في ارتفاع كبير في أسعارها وهو ما أثر على الحياة المعيشية للمواطنين لا سيما محدودي الدخل والفقراء .

يأتي ذلك في ظل عجز حكومة هادي في الحد من الانهيار التاريخي للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية والحفاظ على قيمتها الشرائية وهو ما دفع بالعامة من المواطنين في العاصمة المؤقتة عدن وسائر المحافظات المحررة للخروج للشارع للتنديد والغضب ضد ارتفاع الأسعار للمواد الغذائية وانهيار الريال اليمني في تداولت سعر الصرف للسوق المحلية .

وفيما يلي أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في العاصمة المؤقتة عدن وصنعاء ليومنا هذا الثلاثاء الموافق 23 نوفمبر 2021م .

أولا : أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار

صنعاء
شراء = 601 ريال
بيع = 602 ريال

عدن
شراء = 1520 ريال
بيع = 1534 ريال

ثانيا : أسعار صرف الريال اليمني مقابل السعودي

صنعاء
شراء = 158.6 ريال
بيع = 158.8 ريال

عدن
شراء = 399 ريال
بيع = 402 ريال

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: