أخبار اليمنالأخبار المحلية

الكشف عن اجتماع لقيادات الانتقالي بمسؤول ملف اليمن بالمخابرات الإماراتية بالعاصمة الرياض ” تفاصيل نارية “

الكشف عن اجتماع لقيادات الانتقالي بمسؤول ملف اليمن بالمخابرات الإماراتية بالعاصمة الرياض ” تفاصيل نارية “

النبأ اليمني | متابعات

كشف قيادي جنوبي عن اجتماع عقد بالعاصمة السعودية الرياض رأسه ضابط إماراتي مسؤول عن ملف اليمن بالمخابرات الإماراتية ورجل ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد مع قيادات المجلس الانتقالي المتواجدة في السعودية .

وأفاد القيادي الجنوبي عادل الحسني في لقاء متلفز للقناة التاسعة بوصول الضابط الإماراتي أبو خليفة سعيد خميس المهري المكلف بملف المخابرات الإماراتية في اليمن لفندق الريتز مقر إقامة قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا وعقد اجتماعا مع رئيس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي وقيادات الانتقالي المتواجدة في الرياض.

وبين الحسني بأن الضابط الإماراتي ورجل ولي عهد ابوظبي أبو خليفة خطاب قيادات الانتقالي الجنوبي وأصدر توجيهات بأن الوفد المفاوض في تنفيذ بنود اتفاق الرياض بين الانتقالي والحكومة الشرعية برئاسة هادي ممنوعين من دخول التشكيل الحكومي المزمع بين الشرعية والانتقالي برئاسة معين عبدالملك.

وأكد الحسني بأن قيادات الإنتقالي المجتمعة لم يعارض أي واحد منهم لتلك التوجيهات سوى وكيل محافظة تعز الأسبق عبدالرحمن الشيخ والذي واجهه الضابط الإماراتي بصرامة وقال له انتهى الكلام.

إلى ذلك أشار مراقبون للشأن اليمني بأن ذلك يعد توجه إماراتي جاد لإفشال تنفيذ بنود اتفاق الرياض لا سيما الشقين العسكري والأمني والذي رعته السعودية عقب انقلاب الانتقالي الجنوبي في أغسطس من العام المنصرم وسيطرته على عدن وعدد من المحافظات الجنوبية.

واستدل المراقبون بما قامت به الإمارات عقب اتفاق الرياض 1 الذي وقع في الخامس من نوفمبر 2019م واسنادها للانتقالي لإعلان الإدارة الذاتية للجنوب نهاية أبريل المنصرم وقيامها بنقل قوات عسكرية تابعة للانتقالي لجزيرة سقطرى والسيطرة عليها وإعلان الإدارة الذاتية عليها ورفضه لتنفيذ الشقين العسكري والأمني لبنود تنفيذ اتفاق الرياض.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: