أخبار اليمنالأخبار المحلية

متأثرا بجراحه .. وفاة قائد عسكري جنوبي .. بعد أشهر من اعتصامه أمام مقر التحالف بعدن ( اسم + صورة + رتبه )

متأثرا بجراحه .. وفاة قائد عسكري جنوبي .. بعد أشهر من اعتصامه أمام مقر التحالف بعدن ( اسم + صورة + رتبه )

النبأ اليمني| متابعات

قالت مصادر اعلاميه إن أحد الجرحى الجنوبيين، توفي أمس الخميس أثناء مشاركته في الاعتصام المفتوح لمنتسبي الجيش والأمن وأسر الشهداء والجرحى، أمام مقر قيادة التحالف، بمدينة الشعب في البريقة بالعاصمة المؤقتة جنوبي اليمن .

وأكد الصحفي الجنوبي، نصر العيسائي -عضو مكتب رئاسة الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الإنتقالي – أن العقيد طيار عبدالعزيز الصبيحي (الدامر) فارق الحياة، بعد إصابته بنوبة قلبية جراء القهر والمعاناة وعدم القدرة على العلاج، وذلك بسبب توقيف المرتبات منذ 11 شهراً.

وحمّل ناشطون جنوبيون التحالف بقيادة السعودية، المسؤولية الكاملة عن تدهور صحة الصبيحي، وغيره من الجرحى من منتسبي الأمن الجنوبيين، بسبب رفضه صرف مرتباتهم، وتجاهل مطالبهم، بعد نحو ثمانين يوماً من الاعتصام.

ودعوا الرياض وحكومة الرئيس هادي إلى تدارك حياة بقية الجرحى والمعتصمين، وصرف مرتباتهم، واستكمال علاجهم، كون ذلك جزءاً من المسؤولية الأخلاقية للتحالف والشرعية.

وكان منتسبو القوات المسلحة والأمن الجنوبيون قد بدأوا، منذ مطلع يوليو الماضي، اعتصاماً مفتوحاً، أمام مقر التحالف، للمطالبة بصرف مستحقاتهم المتوقفة منذ التوقيع على اتفاق الرياض، في نوفمبر 2019، إلا أن السعودية، ومعها الشرعية والانتقالي، اكتفوا بالبيانات المندِّدة، وبصرف مساعدات غذائية لا يطالب بها المعتصمون.

ورفض المشاركون في الاعتصام، أي اشتراطات سعودية مقابل تسليمها مرتباتهم، بما فيها تنازلهم عن أسلحتهم الشخصية، كما رفضوا مساومات الإنتقالي لنقل الاعتصام إلى باحة البنك المركزي في عدن، بسبب ضغوط قيادة التحالف على قيادة المجلس المدعوم إماراتيا.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق