أخبار اليمنالأخبار المحلية

مخاطر صحية تهدد حياة المواطنين في المنصورة بعدن

النبأ اليمني ـ متابعات

حمل أبناء مديرية المنصورة بمحافظة عدن -الاثنين- السلطة المحلية مسؤولية المخاطر الصحية جراء طفح المجاري واختلاطها بمياه الأمطار .

وأكد الأهالي -في تصريحات صحفية- أن مياه الصرف الصحي المختلطة بمياه الأمطار تغمر عدداً من شوارع منطقة الدرين، الأمر الذي أدى إلى انبعاث الروائح الكريهة وانتشار الحشرات الضارة.

وعبَّر الأهالي عن مخاوفهم من التبعات الصحية الكارثية لانتشار البعوض والحشرات الضارة، التي تهدد أبناءهم بالأمراض والأوبئة الفتاكة.

ودعا الأهالي السلطة المحلية إلى التحرك العاجل وشفط تلك المجاري الراكدة في شوارع المديرية.

يأتي ذلك بالتزامن مع احتجاجات شعبية في عدد من المناطق الخاضعة لسيطرة قوات التحالف؛ القوات السعودية على وجه التحديد تنديداً بتردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والخدماتية في تلك المناطق.

وتعاني عدن -كغيرها من المدن الجنوبية- من طفح المجاري وانقطاع الكهرباء والمياه وتردي بقية الخدمات الأساسية والضرورية لاستمرار الحياة، الأمر الذي جعل الكثير من الحقوقيين يتهمون الحكومة والتحالف بتعمد مضاعفة معاناة المواطنين .

وتوقع محللون اندلاع ثورة شعبية ستكون نتائجها الإطاحة بالرئيس هادي وحكومته والانتقالي، بالإضافة إلى إجبار قوات الإمارات والسعودية على الرحيل من المناطق الخاضعة لسيطرتهما، وذلك على خلفية الأوضاع المأساوية التي حوَّلت حياة المواطنين إلى جحيم.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق