أخبار اليمنالأخبار المحلية

قوات أمنية تغلق السوق المركزي في لودر بعد أن رفض بائعو الخضار والفواكه والأسماك دفع جبايات غير قانونية

قوات أمنية تغلق السوق المركزي في لودر بعد أن رفض بائعو الخضار والفواكه والأسماك دفع جبايات غير قانونية

النبأ اليمني ـ متابعات

أقدمت قوات أمنية في لودر بمحافظة أبين على إغلاق السوق المركزي بعد أن رفض البائعين في السوق دفع اتاوات وجبايات جديدة وغير قانونية.

وندد بائعو الخضار والفواكه والأسماك بفرض المجلس المحلي في مديرية لودر بمحافظة أبين، جبايات باهظة عليهم.

وأبدى تجار الخضار والفواكه استياءهم جراء إغلاق السوق المركزي في المديرية، من قِبل المجلس المحلي، وإخراجهم بطريقة مهينة وغير قانونية.

وأشاروا إلى أنهم رفضوا دفع مبالغ مالية غير قانونية فرضها عليهم مدير عام مديرية لودر رئيس المجلس المحلي بالمديرية “ناصر عوض موسى”.

وأكدوا أنهم يدفعون مبالغ مالية يومياً تحت ذرائع تحسين الخدمات وغيرها من المسميات، في الوقت الذي تتكدس أكوام القمامة في مدينة لودر وتمتلئ شوارعها بمياه الصرف الصحي.

يأتي ذلك في إطار ممارسات الفساد والابتزاز التي تقوم بها السلطات المحلية في المناطق المحررة، وتعمل من خلالها على مضاعفة معاناة المواطنين بصورة مستمرة.

فيما يحمِّل الكثير من الحقوقيين التحالف مسؤولية تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية والخدمية وانتشار العصابات المسلحة، ومافيا الفساد في جميع المرافق الحكومية في المحافظات المحررة الذي يسعى إلى تدمير اليمن ونهب ثرواته والسيطرة على مواقعه الإستراتيجية متخذاً من سياسة التجويع والتركيع والفوضى منهجاً لتنفيذ مخططاته وأجنداته التآمرية.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق