أخبار اليمنالأخبار المحلية

بالصور.. مفاجأة مدوية عن الصواريخ التي استعرضها الحوثيون في ميدان السبعين بصنعاء وحقيقة الصاروخ المنحني الرأس

تداولت وسائل إعلام محلية وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية صورة لأحد الصواريخ التي استعرضتها جماعة الحوثي أمس الأربعاء في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

وبحسب الصورة المتداولة فقد ظهرت مقدمة أحد الصواريخ معطوفة ومتدلية إلى الأسفل، وزعم ناشطون أن هذه الصواريخ عبارة عن مجسمات.

وبعد الرصد والتحقق للتأكد من صحة الصورة المتداولة تبين أن الصورة مفبركة وغير صحيحة وتم معالجتها وتعديلها عبر برنامج الفوتوشوب.

ويظهر في الصورة المفبركة أنه تم سحبها من مقدمتها بشكل واضح، بينما يبدو في الصورة الحقيقية أن الصاروخ مستقيما ولا يوجد فيه أي اعوجاج.

وكانت جماعة الحوثي قد نظمت، أمس الأربعاء 21 سبتمبر/أيلول 2022، عرضًا عسكريًا ضخمًا في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء بمناسبة العيد الثامن لثورة الـ 21 من سبتمبر، بحضور رئيس ما يسمى بـ”المجلس السياسي الأعلى” مهدي المشاط وقيادات سياسية وعسكرية وأمنية.

العرض العسكري الذي يعد الأضخم، كُشف خلاله عن منظومات مختلفة من أسلحة الردع الاستراتيجية، من صواريخ باليستية ومجنحة، وطائرات مسيرة، وصواريخ دفاع جوي وصواريخ بحرية.

وتضمنت الأسلحة خلال العرض، صاروخ (حاطم)، وصاروخ (فلق)، وصاروخ (حيدر)، وصاروخ (البحر الأحمر)، وصاروخ (معراج)، وصاروخ (قدس 3) وغيرها.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: