أخبار اليمنالأخبار المحلية

ورد الان .. مصادر أمنية توضح بشأن الزيارات الليلية لمخيمات النازحات بمأرب (تفاصيل)

ورد الان .. مصادر أمنية توضح بشأن الزيارات الليلية لمخيمات النازحات بمأرب (تفاصيل)

النبأ اليمني | خاص

أوضحت مصادر أمنية في محافظة مأرب، ما وصفته “اللبس” بشأن الزيارات الليلية من رجال الأمن لمخيمات النازحين وشكوى “تعرض النساء النازحات لمضايقات من رجال امن واستدعائهن ليلا بدعوى التحقيق”.

وقالت المصادر : “رجحت قيادات أمنية وقوع التباس وسوء فهم، وأفادت أن منتسبي دوريات الشرطة (الأمن العام) كانوا في سياق مهماتهم الليلية يتفقدون مخيمات النازحين والنازحات من باب التعقيب الأمني الاعتيادي”.

وتابعت: “وهناك من أفاد أن افراد الأمن كانوا يحرصون بدافع انساني على امداد مخيمات النازحين والنازحات بما يفيض عن حاجتهم من وجبات العشاء، كوجبة اضافية للنازحين والنازحات، ولعل لبسا حدث”.

وتداول ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الإجتماعي وثيقة رسمية وصفت بالخطيرة، قالوا إنها شكوى صادرة من الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين في محافظة مأرب إلى المحافظ الشيخ سلطان العرادة.

حسب الناشطين فإن الشكوى جاءت على خلفية قيام قوات الأمن في مأرب باستجواب فتيات ونساء نازحات واستدعائهن أثناء الليل من داخل مخيمات النازحين المتواجدة في محافظة مأرب شرقي اليمن.

واحتوت الوثيقة رفعا من وحدة المخيمات إلى محافظ مأرب الشيخ سلطان العرادة “استمرار شكاوى أسر النازحين بالمخيمات من تصرفات الأمن وتجاوزاتهم بإستدعاء النساء النازحات أثناء الليل وبشكل متكرر”.

وثيقة الشكوى، أضافت: إن “الاجراءات بالاستدعاء الليلي للنساء شكل قلقا كبيرا لدى الأسر النازحة كما يعتبر اساءة إلى الأعراض ومس بالكرامة ومخالفة للأعراف القبلية ومنافية لأحكام الشريعة الإسلامية”.

وتابعت شكوى وحدة مخيمات النازحين: إن “الاستدعاءات بحجة التحقيقات ومايسمى بإجراءات أمنية رغم أن الجهات الأمنية قد حصلت على كافة البيانات والتعريفات المطلوبة من النازحين في فترات سابقة”.

الناشطون طالبوا السلطات المحلية في محافظة مأرب ممثلة بالشيخ سلطان العرادة بـ “توضيح فوري وعاجل واتخاذ إجراءات حاسمة ورادعة تجاه المتورطين في هذا الفعل الذميم والعيب الأسود بحق نساء وحرائر اليمن”.

وكان ناشطون في مأرب قد تناولوا استدعاء النساء النازحات ليلا قبل رفع الوثيقة إلى المحافظ العرادة، وتناقلوا تصريحا عن أحد مشايخ عبيدة يتهم “حراسة أبو محمد الشعلان، قائد القوات الخاصة في مأرب، باصطحاب فتيات ليلا بدعوى التحقيق معهن”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق