أخبار اليمنالأخبار الدولية

ترامب يدفع 3 ملايين دولار لإعادة فرز الأصوات في ويسكونسن

النبأ اليمني | متابعات

دفع الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، الأربعاء، 3 ملايين دولار ضمن إجراءات تقدمه بطلب لإعادة فرز أصوات الناخبين في مقاطعتين مواليتين للديمقراطيين بولاية ويسكونسن.

ومن المنتظر أن تبدأ إجراءات إعادة الفرز اليوم الخميس في مقاطعتي ميلووكي وداين، على أن تنتهي في الأول من ديسمبر المقبل، حسبما ذكرت وكالة “أسوشيتيد برس”.

ويتطلب إعادة فرز الأصوات في الولاية تحمل حملة المرشح مقدم الطلب تكاليف عملية إعادة الفرز.

وحسب النتائج المعلنة، فإن المرشح الديمقراطي جو بايدن حصل في المقاطعتين على أكثر من 577 ألف صوت مقابل 213 ألف لترامب، في حين فاز بايدن على مستوى الولاية بفارق أكثر من 20 ألف صوت.

ويمكن لترامب أن يطلب إعادة فرز الأصوات في الولاية كلها، لكن حملته ستضطر إلى تحمل التكلفة المقدرة 7.9 ملايين دولار.

وما زال الرئيس ترامب مصرا على فوزه في انتخابات الرئاسة 2020 رغم أن النتائج المرحلية تشير إلى فوز واضح لمنافسه الديمقراطي جو بايدن.

وتشير البيانات الحالية التي نشرتها وسائل الإعلام والمراكز المعنية بمتابعة الانتخابات الأمريكية إلى فوز واضح لبايدن، الذي حصل حتى الآن على 306 من أصوات مندوبي المجمع الانتخابي المكون من 538 عضوا، بينما حصد ترامب، حسب التوقعات، دعم 232 منهم فقط، لكن النتائج الرسمية للسباق لم تعلن بعد.

وقال ترامب، في بيان الليلة الماضية: “أنا فزت في الانتخابات! الديمقراطيون اليساريون الراديكاليون الذين يعملون مع شركائهم ووسائل الإعلام الكاذبة يحاولون سرقة الفوز في الانتخابات.. لن نسمح لهم بفعل ذلك!”.

واعتبر أن “بايدن فاز فقط في أعين وسائل الإعلام الكاذبة”.. مؤكدا رفضه الاعتراف بهزيمته في السباق الانتخابي، وتابع: “أمامنا سبيل طويل، هذه الانتخابات جرت بمخالفات صارخة”.

وأكد ترامب مرارا وتكراراً أنه لا ينوي الاعتراف بهزيمته قبل ضمان “فرز عادل” للأصوات، وقدم فريقه دعاوى قضائية في عدد من الولايات المحورية بينها بنسلفانيا وجورجيا ونيفادا وويسكونسن وأريزونا.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: