أخبار الاقتصاد و الأعمالأخبار اليمن

تعز: شركات صرافة تحتكر وترفض تسليم العملاء حوالاتهم بالعملة الأجنبية بفضيحة مدوية (اسماء)

تعز: شركات صرافة تحتكر وترفض تسليم العملاء حوالاتهم بالعملة الأجنبية بفضيحة مدوية (اسماء)

النبأ اليمني ـ متابعات

رفضت محلات وشركات الصرافة صباح اليوم السبت، تسليم حوالات العملاء من خارج اليمن وداخله، في مدينة تعز الخاضعة لسيطرة جماعة الإخوان – حزب الإصلاح.

وقالت مصادر محلية في حديث خاص لنافذة اليمن، أن شركة رضيف وشركة البراق الواقعتان في شارع جمال وسط تعز، رفضتا تسليم حوالات العملاء بالعملة الأجنبية.

واضافت المصادر أن شركة رضيف وشركة البراق احتكرت اليوم السبت واستغلت إغلاق باقي محلات الصرافة في تعز ورفضت تسليم العملاء حوالاتهم الداخلية والخارجية بالريال السعودي.

واكد عمير عبدالواسع أحد أبناء مدينة تعز، أن شركة البراق رفضت تسليمه 2500 ريال سعودي من العاصمة عدن، في حين عرضت عليه تسليمه الحوالة بالريال اليمني وبصرف 230 ريال فيما بلغ سعر الريال السعودي بالسوق المحلية 268 مقابل الريال اليمني.

ولفت عمير إلى أن محلات الصرافة بتواطؤ مع الجهات المختصة ترفض تسليم حوالات العملاء بالعملة الأجنبية خلال أيام عيد الفطر، محتكرين سوق الصرف مع إغلاق بعض شركات الصرافة.

ومن جانبه أفاد عبدالله القاضي أن شركة رضيف للصرافة رفضت اليوم السبت تسليمه حوالة من شقيقه المغترب في السعودية وقدرها 1000 ريال سعودي.

وأشار إلى أن موظف الشركة عرض عليه التسليم بالريال اليمني بسعر صرف قدره 236، في استغلال صريح في ظل غياب الجهات المعنية في مدينة تعز.

وبلغ صرف الريال السعودي مقابل الريال اليمني 268 للشراء و272 للبيع في مدينة تعز.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: