أخبار اليمنالأخبار المحلية

القضاء في تعز ينتصر لمنتسبيه على بلطجة سجان المحافظةويحكم بسجنه (وثيقة)

النبأ اليمني ـ متابعات

أنتصر القضاء في محافظة تعز لسيادته ومنتسبيه على بلطجة سجان المحافظة واصدر حكما قضائيا بسجن المقدم وليد العسالي مدير الاصلاحية المركزية (السجن المركزي) عاما كاملا لاهانته قاض واشهار السلاح في وجهه واعاقة سير العدالة.

فيما اصدر مدير امن محافظة تعز توجيها بالقبض على العسالي، وكلف نائبه للقيام بأعمال مدير السجن.

وقال الإعلام الأمني : إن “مدير عام شرطة محافظة تعز العميد منصور عبدالرب الأكحلي، وجه بتوقيف مدير الإصلاحية المركزية في المحافظة المقدم وليد العسالي تنفيذا لأوامر القاضي الجزائي بمحكمة جبل حبشي فضل الكمالي”.

وأبدى العميد الاكحلي “استعداد قيادة شرطة المحافظة للتعاون مع الأجهزة القضائية في مختلف القضايا وتنفيذ سائر الأوامر القضائية”. مؤكدا -حسب الاعلام الامني- أن “الجميع متساوٍ أمام القانون مهما كانت صفاتهم ومسمياتهم”.

يأتي التوجيه بعد اقدام مدير السجن المركزي في تعز المقدم وليد العسالي بإهانة القضاء وعرقلة سير العدالة صباح الاربعاء واشهار السلاح على قاض.
وقد جرى تكليف نائبه النقيب صالح القيسي بتسيير اعمال الاصلاحية (السجن).

واعتبر مدير مكتب وزارة الإعلام في تعز نجيب قحطان التوجيه “سابقة فريدة للقضاء في تعز خاصة واليمن عامة”. وقال: “أصدر اليوم القاضي الجزائي فضل الكمالي حكماً في واقعة حدثت صباح الاربعاء الموافق ٢ ديسمبر ٢٠٢٠م”.

مضيفا في منشور على حائطه بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” الاربعاء: إن “منطوق الحكم قضى بإدانة مدير الاصلاحية المركزية بتعز ومعاقبته بعقوبة الحبس مدة سنة مشمولة بالنفاذ المعجل، حيث وأن الجريمة مشهودة”.

وتابع: “كما قضى منطوق الحكم برفع الصفة الضبطية عنه وحرمانه من تولي أي منصب”. منوها بأن “الحكم جاء بسبب جريمة إهانة القضاء وعرقلة سير العدالة من مدير السجن المركزي في تعز بحسب اسباب منطوق الحكم”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق