أخبار اليمنالأخبار المحلية

توكل كرمان تعلق على اصدار السفير السعودي بيان رسمي باسم المجلس الرئاسي دون علم الأخير

توكل كرمان تعلق على اصدار السفير السعودي بيان رسمي باسم المجلس الرئاسي دون علم الأخير

النبأ اليمني ـ متابعات

كشفت مصادر سياسية أن البيان الصادر مؤخرا باسم مجلس القيادة الرئاسي، حول ترحيبه بالتعهدات السعودية – الإماراتية المعلنة، نشر من دون معرفة المجلس الرئاسي والحكومة.

وأوضحت المصادر أن السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، هو من قام بتسريب ونشر البيان في وكالة “سبأ” التابعة للحكومة الشرعية التي يقع مقرها الرئيس حاليا في العاصمة السعودية الرياض.

وأشارت إلى أنه جرى نشر البيان دون علم مجلس القيادة ورئيسه المتواجد في الرياض منذ ثلاثة أسابيع.

وكانت وكالة “سبأ” الرسمية نشرت، الخميس الماضي، بياناً على لسان مصدر مسؤول في مجلس القيادة الرئاسي رحّب فيه بما وصفه موافقة السعودية والإمارات على مسار عاجل لاستيعاب تعهدات الرياض وأبوظبي البالغة نحو ثلاثة مليارات وثلاثمائة مليون دولار، ابتداء بتنفيذ حزمة مشاريع وشحنات نفطية لتشغيل محطات الكهرباء.

في السياق ذاته، قالت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، إن السفير آل جابر كتب البيان نيابة عن مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، اللذين لم يعلما به إلا بعد نشره في الإعلام الرسمي.

وأوضحت، في منشور لها على صفحتها على فيس بوك، أن كلا من أعضاء مجلس القيادة والحكومة اليمنية ممتعضون من هذا الأمر، لكنهم، في الوقت نفسه، عاجزين عن تحديد موقف واضح من ذلك.

وكان رئيس مجلس القيادة، رشاد العليمي، التقى، الخميس الفائت، نائب وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، أعقبه بيان نشرته وكالة “سبأ” على لسان المجلس الرئاسي حول موافقة السعودية على مسار عاجل لاستيعاب التمويلات المقدمة من الرياض وأبوظبي.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق