أخبار اليمنالأخبار الدولية

رسمياً .. امريكا تعلن بدء مشاركتها في حرب اليمن وقوات جديدة تغادر افغانستان الى قواعد سعودية لمهاجمة اهداف في اليمن

رسمياً .. امريكا تعلن بدء مشاركتها في حرب اليمن وقوات جديدة تغادر افغانستان الى قواعد سعودية لمهاجمة اهداف في اليمن

النبأ اليمني ـ متابعات

كشفت وسائل اعلام محلية ودولية أن قوات امريكية غادرت قواعدها في افغانستان متجهة الى قواعد عسكرية في المملكة السعودية الاسبوع الماضي.

ونقل موقع نيوز لايك عن مصادر خاصة قولها إن القيادة الامريكية الوسطى صرحت يوم امس ان مقاتلات تابعة للحرس الوطني وصلت الأسبوع الماضي إلى قاعدة الأمير سلطان بالسعودية .

وأوضحت القيادة الوسطى للجيش الامريكي أن من مهام هذه المقاتلات تعزيز القدرات الدفاعية لقاعدة الأمير سلطان الجوية ودعم عملياتي .

واعتبر مراقبون للشأن اليمني أن إعلان القيادة الوسطى للجيش الامريكي بأن وصول مقاتلاتها لقاعدة الأمير سلطان في السعودية يندرج ضمن إعادة التموضوع للقوات الأمريكية لا سيما في منطقة الشرق الأوسط الأكثر اشتعالا في العالم واكثر منابع الثروة والمال .

وأشاروا إلى أن إعلان القيادة الوسطى الأمريكية إلى المهام التي ستوكل لتلك المقاتلات بتعزيز القدرات الدفاعية للقاعدة الجوية ودعم عملياتي يعد إعلانا رسميا من قبل امريكا لمشاركة قواتها في حرب اليمن ومهاجمة أهداف داخل الأراضي اليمنية .

وكشفت القيادة الوسطى الأميركية تسليم 7 منشآت لوزارة الدفاع الأفغانية، واكتمال عملية الانسحاب بنسبة 95%.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أنها تضع اللمسات الأخيرة مع الجانب التركي بشأن تأمين مطار كابل الدولي.

وكان الرئيسان التركي والأميركي جو بايدن بحثا هذه المسألة في لقاء ثنائي جمعهما على هامش قمة حلف الناتو التي عقدت الشهر الماضي.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الامريكية أعلنت في شهر مايو الماضي سحب قواتها من أفغانستان .

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: