أخبار اليمنالأخبار المحلية

شاهد الفيديو .. الذي هزّ مشاعر ملايين اليمنين واغضب الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي ( فيديو )

شاهد الفيديو .. الذي هزّ مشاعر ملايين اليمنين واغضب الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي ( فيديو )

النبأ اليمني ـ متابعات


تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن ودول عربية صورة مؤثرة قالوا إنها لاطفال من أبناء محافظة صعده شمال اليمن.

واظهرت الصورة التي هزت مشاعر الملايين من رواد وناشطي التواصل الاجتماعي عددا من الأطفال اليمنيين من أبناء محافظة صعده وعليهم تشوهات وحروق جلدية نتيجة تعرضهم لقصف جوي من قبل طيران التحالف العربي بقيادة السعودية.

وقال الناشطون في معرض تعليقهم على الصورة إن الأطفال اصيبوا بمضاعفات سرطانية في الجلد بعد تعرضهم للقصف الجوي من قبل طيران التحالف مما يؤكد وبما لا يدع مجالا للشك أن قوات التحالف تستخدم اسلحة بولوجية ومحرمة دوليا خلال حربها في اليمن.

واعتبر الناشطون الحادثة جريمة إنسانية متكاملة الاركان وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان وتجاوز فاضح للقوانين والمواثيق الدولية وغيرها من من الانتهاكات التي تنضوي تحت جرائم الحرب مما يضع دول التحالف تحت طائلة الاتهام ويعرضها للمسألة والملاحقة الدولية.

ولفت الناشطون إلى أن الاطفال الظاهرين في الصورة تدهورت حالتهم الصحية نتيجة استمرار الحصار والحظر الذي تفرضه قوات التحالف على عددا من الاصناف الدوائية وتمنع دخولها إلى اليمن في الوقت الذي يواجه فيه كثير من المواطنين من السفر لتلقي العلاج بسبب اغلاق مطار صنعاء الدولي .

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: