أخبار اليمنالأخبار المحلية

المكلا : احتجاجات شعبية وقطع للطرقات العامة تنديداً بتدهور الأوضاع المعيشية وغلاء الأسعار

المكلا : احتجاجات شعبية وقطع للطرقات العامة تنديداً بتدهور الأوضاع المعيشية وغلاء الأسعار

النبأ اليمني ـ متابعات

قطع محتجون غاضبون -الأربعاء- الشوارع الرئيسة والفرعية في مدينة المكلا في محافظة حضرموت؛ تنديداً بالأوضاع المأساوية التي تعصف بالمواطنين في المحافظات المحررة والتي تفتقر إلى أبسط مقومات الحياة والعيش الكريم.

وأحرق المحتجون الإطارات وسط الشوارع الرئيسة للمدينة تعبيراً عن استيائهم جراء استمرار تجاهل حكومة معين عبدالملك – ومن ورائها التحالف- لمعاناة المواطنين، في ظل تردي الخدمات الأساسية وعلى رأسها الكهرباء، بالإضافة إلى الانهيار الاقتصادي وتدني العملة المحلية إلى مستويات غير مسبوقة، وارتفاع الأسعار، وانقطاع المرتبات.

وتوعَّد المحتجون بالاستمرار في انتفاضتهم الرافضة للحرب التي تُشن عليهم في كل المجالات، حتى الاستجابة لمطالبهم أو إسقاط التحالف والأطراف الموالية له، الواقفين خلف الأوضاع المأساوية في المناطق المحررة .

وخلال الآونة الأخيرة، شهدت حضرموت -كغيرها من المحافظات المحررة احتجاجات شعبية واعتصامات مفتوحة وإضرابات متواصلة؛ تنديداً بحرب الخدمات التي استهدفت المواطنين ومصادر معيشتهم وقوت أسرهم، وحوَّلت حياتهم إلى جحيم.

وتوقع محللون أن تتسع رقعة الاحتجاجات الشعبية وتتحول إلى كفاح مسلح ضد الأطراف التي تتعمد تجويع وإركاع المواطنين، عبر ممارسة سياسة التجويع، التي يقابلها أبناء تلك المناطق بثورة الجياع.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق