أخبار اليمنالأخبار المحلية

شاهد.. نتائج زيارة السفير الأمريكي لدى اليمن إلى حضرموت

شاهد.. نتائج زيارة السفير الأمريكي لدى اليمن إلى حضرموت

النبأ اليمني ـ متابعات

كشف السفير الأمريكي الجديد لدى اليمن ستيفن فاجن عن نتائج زيارته غير المعلنة إلى محافظة حضرموت شرقي البلاد.

وقال ستيفن فاجن، إنه ناقش مع المسؤولين المحليين في حضرموت -خلال زيارته (غير معلنة)- للمحافظة – الجهود المبذولة لمواجهة ما وصفها بالتحديات التي تشهدها أكبر محافظات البلاد.

وأشار في بيان مقتضب صدر عنه مساء أمس الثلاثاء، إلى أن الحفاظ على الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة أمر أساسي لبناء الانتعاش الاقتصادي، الذي يمكن أن يحسّن الحياة، ويوفّر مساحة لعملية سياسية شاملة.

وفي تغريدة أخرى للسفارة الأمريكية في اليمن، قالت إن فاجن التقى في رحلته إلى حضرموت شركاء الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وتعرّف على عملهم في قطاعات مصايد الأسماك، والثروة الحيوانية، والعسل، والبستنة.

وأضافت أن حكومة الولايات المتحدة ومن خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، تستثمر في برامج تنهض بالمجتمعات وتخلق فرص عمل لليمنيين.

ولم تنشر أي من وسائل الإعلام اليمنية الرسمية أي تفاصيل حول الزيارة المفاجئة.

وكانت سفارة واشنطن في اليمن قالت في بيان مقتضب يوم الأحد، إن السفير فاجن التقى رئيس مجلس القيادة الرئاسية الدكتور رشاد العليمي، وأشاد بدعم الحكومة اليمنية للهدنة، مؤكدا “على أهمية فتح الطرق، وخاصة في تعز”.

وقدم ستيفن فاجن أوراق اعتماده كسفير للولايات المتحدة لدى الجمهورية اليمنية في ١ يونيو/حزيران ٢٠٢٢ في عدن، كما أنه عضو محترف في السلك الدبلوماسي، وشغل مؤخراً منصب نائب رئيس البعثة في السفارة الأمريكية في بغداد ما بين عام ٢٠٢٠ و٢٠٢١.

وتأتي الزيارة وسط ابناء تتحدث عن مساعي وترتيبات أمريكية لانشاء قاعدة عسكرية امريكية في محافظة حضرموت شرقي اليمن.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق