أخبار اليمنالأخبار العربية

السعودية تعمل على ترحيل جماعي لربع مليون من العمال اليمنيين مع نهاية 2020

النبأ اليمني ـ متابعات

كشف مصدر دبلوماسي يمني في حكومة الشرعية عن انتهاكات جديدة تُمارسها السعودية ضد العمالة اليمنية الوافدة إلى المملكة.

وأفاد المستشار الإعلامي في السفارة اليمنية بالرياض الصحفي أنيس منصور بأن السعودية نقلت ٦١٩ عاملاً يمنياً إلى سجن الترحيل في منطقة الشميسي الواقعة بين مدينتي جِدة ومكة المكرمة.

وأضاف المستشار منصور -في تغريدة على حسابه في “تويتر”- أن السلطات السعودية ستقوم بترحيل العمال اليمنيين على ثلاث دفعات عبر منفذ الوديعة.. لافتاً إلى أن بعض العُمّال لديهم حسابات بنكية في المملكة ولديهم عوائل في الرياض، في إشارة إلى أن العمال المُستهدَفين ليسوا مخالفين كما تزعم السعودية.

وكانت صحيفة المدينة السعودية أثارت جدلاً واسعاً في الـ27 من أكتوبر الماضي، عقب نشرها كاريكاتيراً مُسيئاً للعمالة الوافدة في المملكة.

وأظهر الكاريكاتير عمالة وافدة من عدة جنسيات وهم في أوضاع مأساوية عند خروجهم بشكل نهائي من المملكة، وجاء نشره كتوصيف لخبر مفاده أن نحو ربع مليون وافد في طريقهم لمُغادرة السعودية مع نهاية العام 2020، واعتبر ناشطون الكاريكاتير تحريضاً واضحاً وتنمر فاصخ على الوافدين بشكل عنصري، ولا يحترم وجودهم للعمل بالمملكة.

يُشار إلى أن تراجع اقتصاد المملكة دفع آلاف الوافدين للرحيل، بالتزامن مع عملية توطين للوظائف يُطبِّقها النظام السعودي على مدار السنوات الأخيرة تتضمن عشرات القطاعات الاقتصادية المُتنوعة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق