أخبار اليمنالأخبار المحلية

عاجل: الحوثيون يعلنون عن مخرجات لقاء وفدهم بالمبعوث الأممي في مسقط ويتحدثون عن صرف مرتبات موظفي الدولة

عاجل: الحوثيون يعلنون عن مخرجات لقاء وفدهم بالمبعوث الأممي في مسقط ويتحدثون عن صرف مرتبات موظفي الدولة

النبأ اليمني ـ متابعات

كشفت جماعة الحوثي عن مخرجات لقاء وفدها بالمبعوث الأممي في العاصمة العمانية مسقط مشيرة إلى إن اللقاء ركز على قضية صرف مرتبات موظفي الدولة وتطرق إلى الصعوبات التي واجهت الهدنة المنتهية يوم غدا الخميس.

جاء ذلك بعد لقاء المبعوث الأممي لوفد الحوثيين في مسقط واستعراض مايسمى المجلس السياسي الأعلى للحوثيين نتائج اللقاء الذي تم بحضور محافظ بنك صنعاء المركزي.

ونقلت وسائل إعلام حوثية عن قيادي في مجلس صنعاء السياسي قوله إن تمديد الهدنة يتوقف على الالتزام ببحث القضايا الإنسانية وعلى رأسها قضية المرتبات والخدمات الأساسية والسياسات النقدية، مؤكداً أن التحالف ومجلس عدن الرئاسي يرفضان صرف المرتبات رغم دعوات الحوثيين إلى الضغط لصرفها من عائدات ميناء الحديدة وإيرادات النفط والغاز.

وكشفت تقارير حديثة استند اليها الحوثيين عن نهب التحالف الثروات النفطية اليمنية في عمليات كان آخرها وصول ناقلة نفطية عملاقة امس إلى ميناء الشحر بـ حضرموت للمرة الثانية خلال شهرين لتحميل أكثر من مليوني برميل نفط قيمتها تكفي لدفع مرتبات شهرين لكافة موظفي الدولة وفق خبراء اقتصاد.

وقالت جماعة الحوثي إن اللقاء الذي تم في العاصمة العمانية مسقط تطرق إلى الصعوبات التي واجهت الهدنة المعلن عنها في 02 أبريل الماضي والتي تنتهي يوم غد الخميس 02 يونيو، وملف فتح الطرقات في تعز وغيرها من المحافظات لتسهيل حركة التنقل.

وحمل الحوثيون التحالف العربي مسؤولية تعثر فتح طرقات تعز وغيرها، مشيرين إلى أن تمديد الهدنة لفترة جديدة مرهون بمعالجة ما سبق من خلال تنفيذ كامل التزامات الفترة الماضية والتعويض عنها سواء فيما يخص رحلات الطيران من مطار صنعاء الدولي أو دخول سفن المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة.

وكان رئيس وفد الحوثيين المفاوض قد أعلن أمس الثلاثاء عن لقائه بالمبعوث الأممي هانس غروندبرغ بحضور محافظ بنك صنعاء المركزي لمناقشة مسار الهدنة وعراقيلها، وعبَّر عن أهمية صرف مرتبات الموظفين في عموم البلاد.

من جانبها تقول الأمم_المتحدة إن هناك حاجة ماسة إلى تمديد الهدنة وتشير إلى أن الأطراف اليمنية عملت حتى الآن على تخفيف المعاناة، مشددةً إلى معالجة الاحتياجات الاقتصادية والإنسانية العاجلة.

وفي واشنطن، قالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة إن المحادثات الرامية إلى تمديد مفاعيل وقف إطلاق النار لم تنته بعد لكن يبدو أنها تواجه بعض الصعوبات، حد تعبيرها.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: