أخبار اليمنالأخبار المحلية

مسلحون قبليون يوقفون أكبر منشئأة نفطية في اليمن عن العمل ومصادر تكشف الاسباب؟!

مسلحون قبليون يوقفون أكبر منشئأة نفطية في اليمن عن العمل ومصادر تكشف الاسباب؟!

النبأ اليمني ـ متابعات

اغلق مسلحون قبليون اليوم الاحد مداخل الشركات النفطية بمديريات الوادي والصحراء بما فيها شركة بترومسيلة، النفطية بشكل تام عقب اجتماع قبلي أمس لقيادات الهبة الحضرمية لتحقيق مطالب أبرزها توفير الوقود للمحافظة قبل تصديره للخارج.

أعلن قائد الهبة الشعبية الموالي للمجلس الانتقالي في حضرموت الشيخ “حسن الجابري” إغلاق شركة بترومسيلة النفطية بشكل تام.

وأكد “الجابري” في كلمة ألقاها خلال اجتماعه بالهبة الحضرمية بمنطقة “حرو” أن مماطلة الشرعية وعدم استجابتها لأيٍّ من مطالب حضرموت، وعدم استجابة شركة بترومسيلة لكل مطالب أبناء القبائل، دفعتهم لاتخاذ هذه الخطوة.

وأقر اجتماع قيادات الهبة الحضرمية إقامة نقاط تصعيدية لتوقيف مادة الديزل المتلاعب بها عن مناطق وادي حضرموت، بالإضافة إلى إقفال المداخل والمخارج -الأحد 13 مارس 2022- بشركة بترومسيلة، وكذا تفعيل نقطة عصم وغرب المكلا لتوقيف المشتقات النفطية التي تتلاعب بها شركة النفط اليمنية.

وكان “الجابري” اتهم -الخميس- في حوار مع موقع “إرم نيوز” -الممول من الإمارات- حكومة معين عبدالملك بعدم التجاوب مع المطالب المشروعة لأبناء حضرموت، وتوعد بخطوات تصعيدية جديدة خلال الفترة المقبلة.

واشار إلى أن الخطوات التصعيدية ستكون أكثر حدة في حال استمرت الحكومة بتجاهل المطالب التي انطلقت من أجلها الهبة الحضرمية،مطالباً برفع حصة حضرموت من إيرادات نفطها إلى 50 % واقتلاع الفاسدين..

موضحاً أن نسبة 25 % المعلنة من حكومة معين عبدالملك للمحافظة ليست كافية باعتبار أن 70 % من الموازنة العامة تأتي من إيرادات حضرموت، حد قوله.

ويرى محللون أن الهبة الحضرمية -التي انطلقت مطلع ديسمبر الماضي- تم تسيسها وتقسيمها إلى فريقين أحدهما تابع المجلس الانتقالي الجنوبي، والآخر تابع للمحافظ فرج البحسني.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق