أخبار اليمنالأخبار الدولية

صحفي أمريكي يحتج على زيادة الضرائب في بلادة لدعم حرب اليمن

صحفي أمريكي يحتج على زيادة الضرائب في بلادة لدعم حرب اليمن

النبأ اليمني ـ متابعات

احتج الصحفي الأمريكي “جيفري سانت كلير” على طرح للنائب الأمريكي “بيرني ساندرز” متعلق برفع الضرائب على الأثرياء الأمريكيين، واعتبره في إطار مساعي تصعيد الحرب في روسيا والصين واليمن.

ونشر “بيرني ساندرز” تغريدة تساءل فيها عن رأي الجمهور الأمريكي بخصوص وجوب عدم دفع المواطنين العاديين ضريبة بمتوسط أعلى مما يدفعه 25 مليارديراً أمريكياً.

وقال ساندرز: معدل الضريبة الحقيقي لأغنى 25 شخصاً في الولايات المتحدة هي: 3.4%.ومتوسط معدل الضريبة للممرضة هو: 24% أتعلم: يجب ألا تدفع ممرضة ضريبة دخل أكثر من الملياردير. كيف هذا الأمر كفكرة راديكالية؟

الصحفي “كلير” وعبر حسابه البديل الذي تشاركه منظمة “كاونتر بنش” التابعة له بعد أن تعرض حسابه الرسمي للإغلاق عبر مفوضو توتير؛ أجاب على تغريدة ساندرز بالقول: “إذا كنت سترفع الضرائب على فاحشي الثراء لمجرد شراء المزيد من طائرات F-35 وشن حرب على روسيا والصين واليمن ، أقول “لا”.

يشير حديث “كلير” إلى أن مساعي زيادة الضرائب الأمريكية على أثرياء الولايات المتحدة تأتي في إطار توجه متعلق بالأزمة القائمة بين روسيا والولايات المتحدة وكذلك أزمتها مع الصين، وبالمقابل كل الشؤون السياسية والعسكرية التي تتورط فيها الولايات المتحدة.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق