أخبار اليمنالأخبار المحلية

عاجل | حركة ثورة الجياع تحذر من كارثة إنسانية ومجاعة شاملة ستطال جميع اليمنيين جراء سياسة التجويع التي يمارسها التحالف ضد أبناء اليمن ؟!

النبأ اليمني ـ متابعات

حذرت حركة ثورة الجياع في اليمن من كارثة إنسانية ومجاعة شاملة ستضرب البلاد على كل المستويات وتطال جميع اليمنيين جراء استمرار التدهور الإقتصادي وانهيار قيمة الريال مقابل الدولار والعملات الأجنبية الاخرى وتضاعف اسعار السلع الإستهلاكية وتردي الخدمات وفشل الحكومة في تقديم إصلاحات حقيقية لمعالجة الأوضاع الاقتصادية للبلاد.

وقالت الحركة في بيان صادر عنها مساء اليوم الثلاثاء إن الإصلاحات الحكومية الشكلية لمعالجة الوضع الاقتصادي المتأزم والتحسن اللحظي في قيمة الريال الذي حصل بالتزامن مع وصول الحكومة الى العاصمة المؤقتة عدن وما اعقبه من انهيار لقيمة الريال مجددا ما ينذر بكارثة إنسانية ومجاعة شاملة في على كل المستويات.

وأكد البيان وقوف حركة ثورة الجياع الدائم والمستمر مع أبناء شعبها في خندق واحد في مواجهة استمرار ما وصفته صلف دول التحالف السعودي الإماراتي وحلفائهم مجددة رفضها لسياسية تدمير الإقتصاد الوطني والتجويع الممنهج التي يتبعها التحالف خلال حربه في اليمن وهو المسيطر الفعلي والمتحكم الأول على كل الموارد والثروة والمنافذ الجوية والبرية والبحرية في اليمن.

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان #حركةثورةالجياع
يا جماهير شعبنا اليمني الحر
إنه ومع استمرار التدهور الإقتصادي وانهيار قيمة الريال مقابل الدولار والعملات الأجنبية الاخرى وتضاعف اسعار السلع الإستهلاكية رغم التحسن اللحظي في قيمة الريال الذي حصل بالتزامن مع وصول الحكومة الى العاصمة المؤقتة عدن وما اعقبه من انهيار لقيمة الريال مجددا ما ينذر بكارثة إنسانية على كل المستويات ومع إدراك الحركة منذ الوهله الأولى لذالك التحسن الغير مبني على أسس علمية لما سيعقبه من انهيار سريع يؤدي الى تضاعف معاناة الشعب بشكل كبير يصل الى حدود المجاعة الشاملة ورغم ذلك فقد منحت الفرصة الكافية للحكومة لمعالجة الأوضاع حتى أظهرت فشلها وعجزها التام عن ذلك فإن #حركةثورةالجياع تؤكد على التالي:
1-وقوفها الدائم والمستمر مع أبناء شعبها في خندق واحد في مواجهة استمرار صلف دول التحالف السعودي الإماراتي وحلفائهم ورفضاً لسياسية تدمير الإقتصاد الوطني والتجويع الممنهج وهي المسيطرة على كل الموارد والثروة ومنافذ البلد الجوية والبرية والبحرية والمتحكمه فيها.

2-إن الحركة إذا تهيب بتنامي الوعي الشعبي فإنها تحمل دول التحالف المسئولية الكاملة للتدهور المعيشي وما سينتج عن ذالك بعد أن تبين خضوع الحكومة الكامل لقرار دول التحالف.

3-تدعوا الحركة أبناء العاصمة المؤقتة عدن للخروج والمشاركة في الوقفة الإحتجاجية التي ستقام صباح غدا الاربعاء الموافق 27 يناير 2021م امام مبنى المحافظة بمديرية المعلا المندده بتدهور الخدمات والأوضاع المعيشية والإقتصادية والإنفلات الإمني والسطو على الأراضي الخاصة والعامة ونهبها
كما تدعوا الحركة كافة أبناء الشعب في المحافظات والمناطق المحررة للخروج في وقفات احتجاجية لذات الغرض.
4-تؤكد الحركة دعوتها لكل أبناء الشعب اليمني لتوحيد الصف بعيدا عن التخندق الحزبي والمذهبي والمناطقي تحت شعار ”شعب واحد“( حرية – كرامة – حقوق ).
5-تؤكد #حركةثورةالجياع استمرار النظال والتصعيد الثوري في مواجهة كل المشاريع التي تستهدف الشعب في توجيعه وتركيعه وتفتيت النسيج الإجتماعي.
صادر عن #حركةثورةالجياع
الثلاثاء 26 يناير 2021م

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: