أخبار اليمنالأخبار العربية

عاجل | قرار سعودي مفاجئ بإيقاف الدعم العسكري والمالي عن قوات الشرعية في مأرب ( تفاصيل)

النبأ اليمني ـ متابعات

فاجأ التحالف العربي بقيادة السعودية حكومة الشرعية بقرار تعليق وإيقاف مساعداته العسكرية والمالية لقوات الجيش الوطني في مأرب .

وأبلغت السعودية حكومة الشرعية أنها لن تستطيع تقديم أي دعم إضافي لمأرب، في ظل عدم إجراء تغييرات حقيقة في بنية الجيش وتقديم خطط واقعية وحقيقية للمواجهة.

وقال مسؤول عسكري فضل عدم الكشف عن اسمه لأسباب أمنية إن الشرعية عبر رئيس هيئة الأركان أبلغت السعودية الأحد الماضي أن الوضع في مأرب خطير ويتطلب دعم الجيش بالأسلحة، والإمدادات اللازمة بشكل فوري .

لكن مسؤول التحالف الفريق الركن مطلق بن سالم الأزيمع رد على رئيس هيئة الأركان أن ما تم تقديمه لجبهة مأرب يكفي للسيطرة على كل اليمن، إذا وجدت النية والعزم، مضيفا: أرونا جيشا حقيقيا لنقدم لكم الدعم.

وكشفت منصة ساعة الصفر أن سجالاً عنيفاً يدور في أروقة الحكومة بالرياض كان وراء إصدار الحكومة بياناً مساء الاثنين ،ناشدت فيه”المجتمع الدولي”لوقف هجوم الحوثيين على مأرب.

وبحسب المنصة فإن قيادات الشرعية أصيبت بخيبة امل من ردود السعوديين بشأن مأرب.

وتشهد جبهات مأرب معارك عنيفة وقتال دامي خلال الـ 48 ساعة الماضية بين قوات الجيش الوطني ومقاتلي جماعة الحوثي سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى في صفوف الجيش ومكن قوات الحوثي من إحكام سيطرتها على جبل البلق الاستراتيجي المطل على مدينة مأرب من جهة الغرب .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: