أخبار اليمن

مصادر تكشف عن وساطة إيرانية إماراتيةلتشكيل تحالف جديد بين طارق صالح والحوثيين في الساحل الغربي

مصادر تكشف عن وساطة إيرانية إماراتية
لتشكيل تحالف جديد بين طارق صالح والحوثيين في الساحل الغربي

النبأ اليمني | متابعات

كشفت مصادر استخباراتية الأحد عن وساطة إماراتية إيرانية لتشكيل تحالف جديد بين طارق صالح والحوثيين في الساحل الغربي عقب سيطرة قوات الجيش الوطني على التربة .

وقالت المصادر أن وساطة اماراتية إيرانية اقترحت على جماعة الحوثي بطلب من طارق صالح الدخول في تحالف جديد لمواجهة قوات الجيش الوطني ، وإستكمال الإنقلاب على الشرعية بالساحل الغربي .

جاء ذلك بعد توعد قائد محور تعز، خالد فاضل، الأحد، باستمرار الحملة الأمنية في ريف تعز الجنوبي الغربي لإسقاط ما وصفها بـ”المشاريع الصغيرة” في اشارة إلى خطط الفصائل الموالية للإمارات بفصل المديريات الساحلية للمدينة.

وأشارت المصادر أن طارق عفاش ، وبعد أن خسرت قواته السيطرة على الحجرية أهم المناطق المطلة على مديريات تعز الساحلية وباب المندب لم يجد بد من البحث عن تحالفات جديدة ، في محاولة للبقاء في الساحل ، وهو ما لا تقبله الحكومة الشرعية، لاسيما بعد أن استفرد بالساحل وحكمه حكما ذاتيا خارج عن سيطرة الشرعية.

وكان قائد محور تعز قد توعد اليوم الأحد في كلمة متلفزة عن قراره المطلق بتحرير كل شبر يتبع محافظة تعز في إشارة الى أن القرار الرئاسي قد صدر بضرورة ضم المخاء إلى سيطرة الحكومة المعترف بها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق