أخبار اليمنالأخبار الدولية

مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية يوجه رسالة للسعودية بشأن حرب اليمن “قبل اخضاعها”

مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية يوجه رسالة للسعودية بشأن حرب اليمن “قبل اخضاعها”

النبأ اليمني ـ متابعات

وجه مسؤول رفيع في وزراة الدفاع الامريكية (البنتاغون) رسالة وصفت بالمريبة إلى التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، بشأن حرب اليمن، تضمنت عبارات “انسحاب السعودية قبل اخضاعها”.

ودعا مساعد وزير الدفاع الأمريكي السابق تشارلز “شاس” دبليو فريمان، المملكة العربية السعودية إلى الاعتراف بالهزيمة في الحرب التي تقودها ضد جماعة الحوثي والانسحاب من اليمن، واصفا حرب اليمن بأنها “مغامرة”.

المسؤول الامريكي فريمان قال في مقابلة مع موقع thecradle : إن “الحوثيين لن يتركوا السعودية تنسحب دون أن يطالبوا بقدر كبير من خضوعها”. مضيفا: “يجب على السعودية الانسحاب والاعتراف بالهزيمة”.

وأوضح مساعد وزير الدفاع الأمريكي السابق تشارلز “شاس” دبليو فريمان، إلى أن “واشنطن تشارك في الحرب وتظهر الدعم المستمر للسعودية لتعويض تدهور الجوانب الأخرى للعلاقة الأمريكية السعودية”. حد قوله.

مشيرا إلى أن “هناك الكثير من المعارضة للمشاركة الأمريكية في الحرب في اليمن”. ونوه بأن الدعم الأمريكي للتحالف العسكري الذي تقوده السعودية لا زال كبيرا، يتجاوز المعلومات الاستخباراتية وصفقات السلاح.

وبشأن الدور الدبلوماسي الامريكي من خلال تعيين مبعوث لليمن، قال: “لا يمكن للوساطة الأمريكية أن تلعب دور في إنهاء الحرب في اليمن، حيث لا ينظر الحوثيون إلى واشنطن على أنها محاور ذو قيمة”.

تأتي هذه التصريحات متزامنة مع تأكيد المبعوث الامريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ، في مقابلة مع صحيفة “اليمني الأميركي” الاسبوع الماضي، إعلان وزير الخارجية الامريكية “إننا بحاجة إلى إخراج القوات الخارجية من اليمن”.

يشار إلى أن فيرمان عمل سفيرا للولايات المتحدة لدى السعودية وعدد من الدول، كما شغل منصب مساعد وزير الدفاع لشؤون الأمن الدولي، ومنصب رئيس المجلس الوطني للمخابرات في عهد الرئيس باراك أوباما.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق