أخبار اليمنالأخبار العربية

بعد حديث إسرائيل عن خطط جديدة للمواجهة.. إيران: سنرد بقوة على أي تهديد لأمننا

النبأ اليمني ـ متابعات

أكد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي، أن بلاده تحتفظ بحقها في الرد على أي تهديدات من قبل إسرائيل.

الأمم المتحدة – سبوتنيك. وقال روانجي، في كلمة ألقاها مساء الثلاثاء خلال اجتماع للأمم المتحدة، “إسرائيل تواصل الكذب والخداع لإظهار أن برنامجنا النووي يشكل تهديدا للمنطقة”.

وأضاف مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة، أن “تهديدات إسرائيل تهدف للتعتيم على أسلحتها النووية، وتقويض الاستقرار في المنطقة. مضيفا: “إيران تحتفظ بحقها في الرد على أي تهديدات إسرائيلية”.

وأشار إلى، أن “الخداع عنصر أساسي في السياسة الخارجية لإسرائيل، وهي لم تفوت فرصة للقضاء على الاتفاق النووي”.

وأكد روانجي، أن “إيران لن تتردد في الدفاع عن نفسها وسنرد بقوة على أي تهديد لأمننا القومي”.

الجيش الإسرائيلي يهدد إيران

تأتي تصريحات مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة بعد تصريحات نارية من رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، يوم الثلاثاء، والتي أكد فيها أن “جيش بلاده يجدد خطط العمليات المرسومة لمواجهة إيران وأن عودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي الإيراني المبرم في 2015 ستكون (خطئا)”.

وقال اللفتنانت جنرال كوخافي في خطاب أمام معهد دراسات الأمن القومي في جامعة تل أبيب “العودة للاتفاق النووي الموقع في 2015 حتى وإن كان اتفاقا مماثلا بعد العديد من التحسينات أمر سيء وخاطئ من وجهة نظر عملياتية واستراتيجية”.

وأضاف كوخافي، أن تلك الخطوات التي اتخذتها إيران تظهر أن بمقدورها في النهاية اتخاذ قرار بالمضي قدما وبسرعة صوب تصنيع أسلحة نووية”، وفقا لهيئة البث الإسرائيلية.

وتابع كوخافي قائلا، “في ضوء هذا التحليل الأساسي، وجهت قوات الدفاع الإسرائيلية لإعداد مجموعة من الخطط العملياتية إضافة لما لدينا بالفعل”.

وأضاف “اتخاذ قرار بشأن التنفيذ سيعود بالطبع للقيادة السياسية، لكن تلك الخطط يجب أن تكون على الطاولة”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق