أخبار اليمن

عاجل: قصف 170 من الأسرى للجيش الوطني في ذمار من قبل طيران التحالف العربي

ذمار- كلية المجتمع

النبأ اليمني |متابعة خاصة لقصف الأسرى في السجن

شنت طائرات التحالف العربي ، بعد منتصف صباح يوم الأحد بتاريخ 1-9-2019، عدد 7 غارات استهدفت كلية المجتمع في محافظة ذمار اليمنية .

وصرحت جماعة الحوثي أن الموقع الذي تم إستهدافه من قبل مقاتلات التحالف هو سجن خاص بالأسرى التابعين لحكومة هادي وأن عدد كبير سقطوا بين قتيل وجريح .

وصرح مسؤول لجنة الأسرى التابعة لجماعة الحوثي ، عبدالقادر المرتضى ان الصليب الأحمر الدولي والتحالف على علم بأن كلية المجتمع المستهدفة هي سجن يضم عشرات الأسرى الموالين لحكومة هادي .

وأكد القيادي في جماعة الحوثي سقوط قتلى وجرحى من الأسرى في كلية المجتمع ، ولا يوجد إحصائية نهائية حتى الأن – وأن لجان الإنقاذ بدأت عملية إخراج الجثث من تحت الأنقاض .

وأشار إلى أن السجن في محافظة ذمار يضم 170 أسيراً، لافتاً إلى أن الغارات استهدفت كل المباني بشكل مباشر .

وحمّل المسؤول النظامين السعودي والإماراتي المسؤولية الكاملة إزاء استهداف السجن وما سينتج عنه، ودعى المنظمات الدولية والمحلية إلى إدانة هذه الجريمة المروعة والنزول الى المكان المستهدف ومعاينته عن كثب .

كما دعى وزير الصحة التابع لأنصارالله، الدكتور طه المتوكل وسائل الإعلام للنزول الى مكان الجريمة وإطلاع العالم على فداحة جريمة قوى العدوان حسب تعبيره .

بعض الصور لإستهداف سجن كلية المجتمع في ذمار :

المصدر : المركز الإعلامي لأنصارالله

حيث يذكر أن هناك عدة سجون كانت تضم أسرى ومعتقلين من الموالين للحكومة الشرعية تعرضت للقصف من قبل طائرات التحالف في وقت سابق وسقط فيها عشرات القتلى والجرحى وكان أبرزها سجن الشرطة العسكرية في صنعاء قبل عامين .

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: