أخبار اليمنالأخبار المحلية

قوات أمريكية تغادر عدن للتمركز في قاعدة العند الجوية جنوب اليمن

قوات أمريكية تغادر عدن للتمركز في قاعدة العند الجوية جنوب اليمن

النبأ اليمني ـ خاص

قالت مصادر محلية متطابقة إن قوات أمريكية غادرت مساء اليوم الاثنين مطار عدن الدولي واتجهت نحو محافظة لحج للتمركز في قاعدة العند الجوية جنوب اليمن .

وقال سكان محليون في مدينة عدن جنوب اليمن إن قوات أمريكية شوهدت وهي في طريقها إلى محافظة لحج المجاورة.

وضمت القوة الأمريكية عربات مدرعة وأطقم عسكرية وطائرات مسيرة ، وأنظمة دفاع جوي نوع باتريوت وغرفة عمليات ميدانية متكاملة ورافقتها في الطريق إلى محافظة لحج قوة من الحزام الأمني المدعومة إماراتيًا.

وأضاف “مصدر أمني” أن القوات الأمريكية مرت بالحاجز الأمني في منطقة الرباط وهو المدخل الشمالي الرابط بين محافظتي لحج وعدن، وتوقع المصدر أن القوة تتحرك صوب القاعدة العسكرية في منطقة “العند”، للتمركز فيها.

ويأتي هذا التحرك العسكري للقوات الأمريكية ضمن إعادة الانتشار الامريكي في اليمن خصوصاً والشرق الاوسط بشكل عام الذي أعقب انسحاب القوات الإمريكية من افغانستان واحتدام الصراع الصيني الأمريكي في المنطقة إلى جانب تهديدات واشنطن لقيادات المجلس الانتقالي الجنوبي على خلفية تصعيده ضد الحكومة في المحافظات الجنوبية .

وجاءت هذه القوة ضمن قوات كبيرة دفعت بها واشنطن إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، غداة سحب قواتها من أفغانستان وبالتزامن مع اشتداد المعارك بين قوات الشرعية ومقاتلي جماعة الحوثي في البيضاء ومأرب من جهة والاحتقان العسكري المتصاعد بين الانتقالي والقوات الحكومية في ابين وشبوه من جهة أخرى لتسيطر على المناطق التي غادرتها القوات الإماراتية في وقت سابق.

ويرى مراقبون ان التحركات الأمريكية المكثفة في المحافظات اليمنية هدفها التمهيد لتنفيذ عمليات عسكرية محتملة في المحافظات المحررة من بينها لحج وابين والبيضاء ومأرب وحضرموت وشبوه والتهيئة لبناء قواعد عسكرية أمريكية على الأراضي اليمنية مشيرين الى ان هذه التحركات تؤكد حقيقة الاطماع الأمريكية في اليمن .

وكانت وسائل إعلام محلية قد اكدت في وقت سابق أن قوات أمريكية بشكل سري إلى مدينة عدن جنوب اليمن وسط تكتم اعلامي شديد عن الخبر.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق