أخبار اليمنالأخبار المحلية

كما ورد.. مواجهات مسلحة بين قبائل الدماشقة والقوات الحكومية شرق مأرب وعشرات الجرحى من الجانبين

كما ورد.. مواجهات مسلحة بين قبائل الدماشقة والقوات الحكومية شرق مأرب وعشرات الجرحى من الجانبين

النبأ اليمني ـ متابعات

أفادت مصادر قبلية باندلاع اشتباكات مسلحة عنيفية بين القوات الحكومية ورجال قبائل الدماشقة اليوم السبت في مديرية وادي عبيدة شرق محافظة مأرب .

وأكدت المصادر أن المواجهات اندلعت بين قوات عسكرية في اللواء ” 203 ” التابع للجيش الوطني، ومسلحي قبيلة الدماشقة في منطقة ” الثنية “، على الخط الرابط بين مأرب ومنطقة العقلة النفطية بمحافظة شبوة، على خلفية رفض القبيلة إرسال أبنائها إلى جبهات القتال، بحسب المصادر.

وأوضحت أن الإشتباكات أسفرت عن سقوط عشرات الجرحى من مسلحي الطرفين، جراء استخدام مختلف الأسلحة في المواجهات الدائرة حتى الآن .

واضافت المصادر أن السبب الرئيسي في توتر الوضع بين قبائل الدماشقة والقوات الحكومية يعود إلى مساعي قبائل الدماشقة لتأمين الحقول النفطية من أعمال التخريب والنهب في ظل توقعات كبيرة بانسحاب القوات الحكومية من المنطقة في ظل التقدم الكبير لمقاتلي الحوثي في محافظتي شبوة ومأرب ولا سيما انهم باتوا على مشارف المدينة.

ونوهت المصادر إلى أن ذلك دفع قوات اللواء ( 203 ) لإطلاق النار على مسلحي قبائل الدماشقة مما تسبب في إندلاع مواجهات مسلحة ضارية بين الجانبين .

يشار إلى ان قبائل مأرب تعرضت لاستنزاف بشري كبير في أبنائها جراء الحرب التي تخوضها مع القوات الحكومية ضد مقاتلي الحوثي مما دفع غالبية تلك القبائل اليوم إلى رفض تعزيز جبهات القتال.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: