أخبار اليمنالأخبار المحلية

شاهد ما سيحدث ابتداء من اليوم وحتى نهاية شهر رمضان

شاهد ما سيحدث ابتداء من اليوم وحتى نهاية شهر رمضان

النبأ اليمني ـ متابعات

اعلن فلكي يمني عن توقعات بتوسع هطول الأمطار الرعدية المتفرقة متفاوتة الشدة والتي قد تصل إلى الغزيرة على بعض المناطق اليمنية .

قال الفلكي اليمني عدنان الشوافي انه بعد بدء بعض الامطار المتفرقة غرب اليمن خلال الايام الماضية من المتوقع ان تتاثر اليمن بحالة من اضطراب الطقس ماطرة .

وأضاف الشوافي ان هذا التأثر قد يزيد من توسع هطول الأمطار الرعدية المتفرقة متفاوتة الشدة والتي قد تصل الى الغزيرة على بعض المناطق.

وأكد انه من المتوقع من اليوم الاحد ان تبدأ توسع الامطار غرب اليمن و من الاثنين الى الثلاثاء 26 ابريل 2022 تبدا تتوسع اكثر نحو شرق اليمن .

وأشار الى انه مع نهاية الشهر من المتوقع ان يكون الهطول قد غطى من 60 الى 80% من المناطق اليمنية ، ومتوقع ان يكون معظم الهطول على المرتفعات الجبلية الجنوبية غربية و الغربية و المناطق المحاذية لها.

ودعا الشوافي الى توخي الحذر مما يرافق الامطار من عواصف رعدية و تدفق السيول وانخفاض الرؤية الافقية والانهيارات الصخرية في الطرق الجبلية .

كما حذر من ان تكون الامطار مصحوبة بحباب البرد على بعض المناطق مشددا علة ان التنويه لتزامن الحالة مع نهاية رمضان حيث يبلغ التسوق والنقل والسفر ذروته.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق