أخبار اليمنالأخبار المحلية

من المتهم بشأن عرقله تشغيل أول رحلة طيران من صنعاء

من المتهم بشأن عرقله تشغيل أول رحلة طيران من صنعاء

النبأ اليمني ـ متابعات

تبادل الحوثيون وحكومة الشرعية اليوم الأحد، الإتهامات بشأن تشغيل أول رحلة من مطار صنعاء المغلق منذ ست سنوات.

اتهم الحوثيون اليوم الأحد دول التحالف برفضها منح الخطوط الجوية اليمنية تصريح هبوط الرحلة التي كان من المقرر وصولها إلى مطار صنعاء الدولي .

وقال وكيل هيئة الطيران المدني والأرصاد رائد طالب جبل، في تصريح نقلته وكالة سبأ الحوثية، “إن دول العدوان تتنصل عن التزاماتها من خلال رفض إعطاء الخطوط الجوية اليمنية تصريح هبوط الرحلة التجارية التي كان مقرراً وصولها اليوم ” .

وأعتبر جبل ذلك بانه خرقاً للهدنة التي أعلنها المبعوث الأممي لدى اليمن”.

بدوره اتهم وزير الإعلام بحكومة الشرعية في تغريدات له على موقع تويتر الحوثيون بالمحاولة لفرض (60) راكب على متن الرحلة بجوازات سفر غير موثوقة صادرة عنها .

وقال الأرياني ان هناك معلومات تؤكد ان الحوثيون يخططون لاستغلال الرحلات خلال شهري الهدنة لتهريب العشرات من قياداتها وقيادات وخبراء الحرس الثوري الايراني وحزب الله اللبناني بأسماء وهمية ووثائق مزورة”.

وحمل الإرياني الحوثيون “المسئولية الكاملة عن تعثر تشغيل أول رحلة تجارية من مطار صنعاء الدولي إلى العاصمة الأردنية عمّان، والعودة، والتي كان مقرر انطلاقها يوم الأحد 24 إبريل .

وأضاف الارياني ان هذا التعثر جاء نتيجة عدم التزام الحوثيين بالاتفاق الذي ينص على اعتماد جوازات السفر الصادرة عن الحكومة الشرعية”.

ودعا الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوث الاممي الى الضغط على الحوثيين لوقف التلاعب بهذا الملف الانساني، واتخاذ المواطنين في مناطق سيطرتها رهائن لجني مكاسب، دون اكتراث بأوضاعهم ومعاناتهم المتفاقمة، والتعجيل بإطلاق الرحلة تنفيذا لبنود اعلان التهدئة برعاية اممية” حسب تعبيره .

وكانت شركة الخطوط الجوية اليمنية قد اعلنت صباح الأحد تعثر الرحلة بسبب عدم تلقيها تصاريح لتشغيل أول رحلة تجارية من مطار صنعاء الدولي إلى العاصمة الأردنية عمّان التي كان مقررة انطلاقها اليوم الأحد.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: