أخبار اليمنالأخبار المحلية

أبين :استمرار للاحتجاجات و عصيان مدني للاسبوع الثاني على التوالي نتيجة تردي الأوضاع المعيشية وانهيار العملة

أبين :استمرار للاحتجاجات و عصيان مدني للاسبوع الثاني على التوالي نتيجة تردي الأوضاع المعيشية وانهيار العملة

النبأ اليمني ـ متابعات

إستجابة لدعوة أطلقتها لجنة تنظيم الإحتجاجات الشعبية في مدن دلتاء أبين، شهدت مدينة زنجبار مركز محافظة أبين، اليوم الأثنين، عصياناً مدنياً شاملاً، للاسبوع الثاني على التوالي، إحتجاجاً عن رفضهم لسياسات التجويع و تردي الأوضاع  المعيشية و الانهيار المتسارع لقيمة العملة المحلية أمام العملات الأجنبية مع عدم إنتظام صرف مرتبات الموظفين المدنيين والعسكريين.

وتجاوباً مع دعوة العصيان المدني الطوعي امتنع بعض موظفو المرافق  العامة والخاصة من ذهاب الى اعمالهم مع توقف حركة المدنية بإغلاق جميع المحلات التجارية و شركات الصرافة بينما استثنيت المرافق المعنية بتقديم الخدمات الضروية للمواطنين الذي استمر من  الساعة السادسة صباحاً وحتى الثانية عشر ظهراً، جاء ذلك عقب التظاهرات التي خرج فيها  المواطنون للاحتجاج على سوء الأوضاع المعيشية ومطالبة بوضع حد للانهيار الاقتصادي الذي تشهده البلاد والذي انعكس على أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية والمشتقات النفطية.

وقوبل العصيان والتظاهرات بتجاهل من قبل حكومة المناصفة التي وقفت عاجزة امام تردي الأوضاع والانهيار المتسارع للعملة في ظل غليان وسخط شعبي كبير قد يؤدي بثورة عارمة ضد السلطات الحاكمة.

وأشارت اللجنة الداعية للعصيان المدني إلى إستمرار الوقفات التصعيدية والعصيان حتى تحقيق المطالب المشروعة التي كفل بها القانون و الدستور والأنظمة والشرائع الدينية.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق