أخبار اليمنالأخبار المحلية

أبين: مظاهرات حاشدة لنصرة فلسطين

النبأ اليمني ـ متابعات

تظاهر آلاف الجمعة في عدد من مدن المنطقة الوسطى بمحافظة أبين دعما للفلسطينيين وللمطالبة بـ”تحرير فلسطين” ووقف “جرائم الحرب” التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة.

وفي مودية تظاهر الآلاف دعما للفلسطينيين، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل لوقف العملية العسكرية الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

وتجمع المتظاهرون ظهرا بجوار مركز قشاش، وساروا منها باتجاه السوق العام وسط المدينة، ورفع المتظاهرون شعارات تندد بالعدوان الإسرائيلي على غزة والاعتداءات الإسرائيلية بالقدس وبقية الأراضي الفلسطينية، كما دعا المتظاهرون المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية إلى الوقوف في وجه الجرائم الإسرائيلية وتقديم الدعم اللازم للفلسطينيين.

واعلن المتظاهرون عن تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني، مؤكدين  بأن الأمة العربية والإسلامية ستدافع عن الأقصى وفلسطين حتى طرد الاحتلال الصهيوني وانتزاع ذلك الحق المسلوب.

واقيم لاحقا مهرجان خطابي أعلن المتظاهرون فيه عن تضامنهم مع أهالي فلسطين المحتلة ونصرة للأقصى الشريف، واستنكارا لما يتعرض له الأهالي في حي الشيخ جراح وفي غزة والضفة الغربية.

وفي لودر ، شارك الآلاف في تظاهرة أخرى للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

ورفع المشاركون في التظاهرة التي جرت في الشارع العام وسط المدينة، لافتات مؤيدة للقضية الفلسطينية، وشعارات منددة بما يتعرض له الفلسطينيون.

ودعا المتظاهرون المجتمع الدولي لإدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني لحمايته ودعم نيل حقوقه المشروعة التي كفلها القانون الدولي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق