أخبار اليمنالأخبار المحلية

وثيقة .. تؤكد تورط قيادات عسكرية في محور تعز باختطاف الناشط جلال الخولاني

وثيقة .. تؤكد تورط قيادات عسكرية في محور تعز باختطاف الناشط جلال الخولاني

النبأ اليمني ـ متابعات

أكدت وثيقة رسمية تورط قيادات عسكرية في محور تعز العسكري ومسلحين تابعين له في اختطاف الناشط “جلال الدين الخولاني” منذ عدة أيام.

وبحسب الوثيقة الموجهة من مدير البحث الجنائي في تعز العميد صادق الحسامي لمدير شرطة المدينة العميد منصور الأكحلي فإن الناشط جلال الدين الخولاني تم اختطافه قبل أسبوع من قِبل ثلاثة متهمين على رأسهم جندي في اللواء 170 دفاع جوي يُدعى “حمدي عبدالباسط عبده علي” قبل أن يقوموا باقتياده إلى سجن مدرسة باكثير الخاص بالكتيبة الثالثة في اللواء.

وطالبت الوثيقة مدير الشرطة بالتخاطب مع قائد محور تعز اللواء خالد فاضل، لتوجيه قائد اللواء 170 دفاع جوي بضبط الجندي المتهم بالحادثة والإفراج عن الناشط الخولاني وتسليم مقتنياته المنهوبة.

وكانت عصابة مسلحة يقودها شوقي سعيد المخلافي شقيق قائد المقاومة الوطنية الشيخ “حمود المخلافي” اختطفت -السبت الماضي- الناشط “جلال الدين الخولاني” من حي الروضة وسط مدينة تعز.

وقالت الدكتورة إيمان الذبحاني إن عصابة “المخلافي” تطالب أسرة المختطف “الخولاني” بفدية تبلغ 4 ملايين مقابل الإفراج عن ابنها..

مشيرة إلى أن هذه المرة الثانية التي يتم فيها اختطاف الخولاني من قِبل المسلحين أنفسهم، بعد عملية سابقة في المنطقة نفسها وتم الإفراج عنه بعد دفع فدية 500 ألف ونهب جوالاته وجهاز لابتوب.

يأتي ذلك ضمن حملة الاختطافات المتكررة التي ينفذها مسلحون موالون لقيادات عسكرية وأمنية ضد المعارضين لسياسة قيادة محور تعز الحاكم العسكري والفعلي لمدينة منذ العام 2015.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: